أكرم القصاص - علا الشافعي

فى طريق معاكس لخطة ترامب.. الأمريكيون يفضلون السيارات المكسيكية

الخميس، 27 يوليو 2017 07:40 م
فى طريق معاكس لخطة ترامب.. الأمريكيون يفضلون السيارات المكسيكية ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الاكسيليثور" المكسيكية إن شاحنات الدفع الرباعى وبيك أب هى المركبات الرئيسية المكسيكية التى يتم تصنيعها وبيعها فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر السيارات المكسيكية المفضلة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا ما يشير إلى أن خطة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الخاصة باتفاقية التجارة الحرة "نافتا" تسير فى الطريق المعاكس له.

وأشارت الصحيفة إلى أن  واحدة من بين كل خمس سيارات تصنع فى أمريكا الشمالية، وخلال النصف الأول من العام انتجت المكسيك 1.926 مليون سيارة ، وهو ما يمثل زيادة قدرها 16% مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام الماضى، ويعنى هذا الازدهار أن المكسيك تنتج الآن سيارات أكثر مما تنتجه الولايات المتحدة، حيث قامت أمريكا بإنتاج 1.697 مليون سيارة خلال النصف الأول من عام 2017، بانخفاض قدره 17% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضى.

وأكدت أن مبيعات السيارات فى الولايات المتحدة وكندا انخفضت بشكل كبير ، فى حين ارتفع فى المكسيك، ولذلك فإن منطقة نافتا تشهد وفرة فى السيارات المكسيكية أكثر من الأمريكية، وهذا يعكس أن خطة ترامب فى الغاء اتفاقية التجارة الحرة تسير فى الطريق المعاكس.

وأوضحت الصحيفة أن مصنع تولوكا فيات كرايسلر فقد نما إنتاجه بنسبة 177% ، وأيضا عربات شيفروليه سيلفرادو المصنعة فى المكسيك  أيضا أصبحت مبيعاتها كبيرة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة