أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة أمريكية: ترامب حاول تقويض تيلرسون وهمشه فى أزمة "المسجد الأقصى"

الخميس، 27 يوليو 2017 02:05 م
صحيفة أمريكية: ترامب حاول تقويض تيلرسون وهمشه فى أزمة "المسجد الأقصى" الرئيس الامريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" إن الرئيس دونالد ترامب حاول تقويض وزير خارجيته ريكس تيلرسون فى الآونة الأخيرة.

 

وأضافت أنه على الرغم من عودة تيلرسون إلى عمله بعد إجازة استمرت عدة أيام، إلا أن أسباب غيابه أثارت تكهنات لدى وسائل الإعلام بأن رئيس شركة إكسون موبيل السابق غير راضى وربما يستقيل قريبا. وأشارت الصحيفة إلى أن لديه العشرات من الأسباب التى تجعله يشعر بالإحباط من العمل وزيرا للخارجية مع رئيس عادة ما يحدد السياسة الخارجية بتغريدة على تويتر أو بخطاب يتعارض مع نصيحة تيلرسون.

 

 ورد الأخير على هذه الشائعات قائلا إنه لن يذهب إلى أى مكان، وأنه باق فى منصبه طالما سمح له الرئيس بذلك، وردا على سؤال عن علاقته بترامب قال إنها جيدة.

 

 لكن الصحيفة أشارت إلى أن تيلرسون لم يكن مقنعا للرئيس فى عدد من القضايا المطروحة مؤخرا، ولفتت إلى أنه اسمه لم يظهر فى مقابلة مع دبلوماسى أمريكى بارز عن دور واشنطن فى أزمة المسجد الأقصى والإجراءات الإسرائيلية لمنع المصليين من دخوله. وتعامل مع الأمر فريق القنصلية الأمريكية فى القدس ومبعوث ترامب للشرق الأوسط جاسون جرين بلات.

 

قضية أخرى تتعلق بالغرامة التى تم فرضها  من قبل وزارة الخزانة على إكسون موبيل لتجاوزها العقوبات ضد روسيا فى الوقت الذى تولى فيه تيلرسون رئاستها. وقضية ثالثة تتعلق بأزمة قطر ، ففى الوقت الذى هاجم فيه ترامب الإمارة فى أزمتها فى دول الخليج ومصر، حاول تيلرسون تبنى موقف "محايد" حسبما قالت الصحيفة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة