أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين: مفتاح تسوية القضية النووية الكورية ليس فى يدينا

الخميس، 27 يوليو 2017 08:09 م
الصين: مفتاح تسوية القضية النووية الكورية ليس فى يدينا الرئيس الصينى شئ جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جددت الصين اليوم الخميس، التأكيد على أن مفتاح تسوية القضية النووية الكورية ليس في يدها وذلك فى رد فعلى على دعوة وزيرة الخارجية الأسترالية جولى بيشوب لبكين لبذل المزيد من الجهد لإحتواء تهديد البرامج النووية والصاروخية لبيونج يانج وقولها إن تدفقات الاستثمار الأجنبى وتدفقات التكنولوجيا فى كوريا الشمالية كلها فى أيدى الصينيين .

وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية لو كانج فى تعليق على ذلك، إن الصين لم تكن يوما السبب في وقوع المشكلة النووية فى شبه الجزيرة الكورية ولهذا فإن مفتاح حل المشكلة ليس فى يدها.

وأضاف أنه وبالرغم من كل شئ فإن بلاده وباعتبارها جارا لصيقا بالكوريتين الشمالية والجنوبية فإنها تعمل مع المجتمع الدولي للتوصل إلى تسوية سلمية للقضية وللخلافات بين الجانبين من خلال الحوار.

وقال إن موقف الصين كان دوما واضحا تماما فهى ملتزمة بتحقيق نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، كما انها متمسكة بالحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة فضلا على ايمانها بأنه لا يمكن حل القضية النووية الكورية إلا بطريقة سلمية من خلال الحوارا.

ومن جانب أخر اكد لو أن بكين مازالت مصرة على موقفها من وجوب خفض التوترات فى شبه الجزيرة الكورية والعمل على تهيئة المناخ المواتى لتحسين العلاقات بين بيونج يانج وسول وإعادة جميع الأطراف المعنية بالقضية إلى طاولة المفاوضات لتحقيق التسوية السلمية المرجوة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة