أكرم القصاص - علا الشافعي

"التموين" تعلن بدء تشغيل سيارات "تحيا مصر" لشباب الخريجين.. طرح المنتجات بأسعار مخفضة فى المحافظات.. "العامة للجملة": توفير 70 طن دواجن ولحوم وأسماك شهريًا لكل سيارة.. والتعاقد مع 43 شركة لتشغيل السيارات

الخميس، 27 يوليو 2017 12:00 ص
"التموين" تعلن بدء تشغيل سيارات "تحيا مصر" لشباب الخريجين.. طرح المنتجات بأسعار مخفضة فى المحافظات.. "العامة للجملة": توفير 70 طن دواجن ولحوم وأسماك شهريًا لكل سيارة.. والتعاقد مع 43 شركة لتشغيل السيارات الدكتور على المصيلحى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص الحكومة على توفير فرص عمل للشباب بدأت شركتى الجملة "العامة والمصرية" التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بتسليم سيارات صندوق "تحيا مصر" لشباب الخريجين بمنتجات اللحوم والدواجن لطرحها للمواطنين فى الميادين العامة بالمحافظات بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى من 20 إلى 30%، وذلك ضمن المرحلة الأولى من البروتوكول الموقع بين الوزارة وصندوق تحيا مصر وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة. 

 

وقال المهندس جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة- إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية- فى تصريحات "لليوم السابع" إن عدد السيارات التى ستقوم الشركة بمد للحوم ودواجن لها شهريا 53 سيارة من المرحلة الأولى، وتم التعاقد مع 43 سيارة حتى الآن وأن عدد السيارات التى تقدمت للحصول على منتجات اللحوم والدواجن المجمدة من منافذ الشركة بلغ 4 سيارات حتى الآن فى محافظات الوجه البحرى بحمولة 5 أطنان لكل سيارة، وذلك فى محافظتى الإسماعيلية ودمياط، على أن يتم توفير المنتجات لجميع السيارات المتعاقد معها، لافتا إلى أن كل سيارة يمتلكها 3 شباب، وتحصل على 40 طن دواجن مجمدة شهريا ويتم طرح الكيلو للمواطنين بسعر 31 جنيها، وكذلك الحصول على 20 طن لحوم مجمدة وتطرح بسعر 60 جنيها للكيلو وكذلك تحصل على 5 أطنان أسماك و5 أطنان خضراوات مجمدة.

 

وأضاف جمال الشرقاوى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتوفير أوجه الرعاية الكاملة لسيارات شباب الخريجين من حيث توفير المنتجات اول بأول من اقرب منافذ لهم، لافتا إلى أن تشغيل السيارات وتحديد أماكن تواجدها فى المحافظات والميادين العامة يتم تحت إشراف مديريات التموين وبالتنسيق مع المحافظات لتحديد أماكن هذه السيارات ولضمان طرح منتجات اللحوم فى الأماكن التى لا يتواجد فيها منافذ للمجمعات الاستهلاكية.

 

فيما أكد الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات للغذائية، أنه تم بدء تنفيذ مشروع سيارات تحيا مصر وتسليم شباب الخريجين منتجات اللحوم والدواجن من الشركة، حيث تم تسليم 10 سيارات حتى الآن المنتجات فى محافظات الوجه القبلى من إجمالى عدد السيارات التى تم التعاقد معها حتى الآن وهما 43 سيارة وأن الشركة ستوفر المنتجات لعدد 53 سيارة فى المرحلة الأولى بحمولة 5 أطنان لكل سيارة. 

 

من جانبه أكد محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"، أنه تم تسليم شباب الخريجين 26 سيارة متنقلة ومبردة من إجمالى عدد السيارات المخصصة للشباب فى المرحلة الأولى للمشروع وهى 200 سيارة بحمولة 5 أطنان لكل سيارة، وأن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم بتوفير المنتجات لهذه السيارات وطرحها للمواطنين كما سيتم أيضا توفير 500 سيارة متنقلة بحمولة 1.5 طن لكل سيارة بالمرحلة الثانية بقيمة إجمالية للمشروع فى المرحلتين تقرب من 280 مليون، لافتا إلى أن المشروع سيساهم فى خلق فرص عمل جديدة للشباب للحد من البطالة وزيادة إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تعود بالنفع على الشباب كما يدعم منظومة الأمن الغذائى حيث يعمل على ضبط الأسواق ومنظومة الأسعار ومحاربة الغلاء من خلال توفير منتجات اللحوم والدواجن والأسماك للمواطنين بشكل مستمر وبأسعار مناسبة فى مختلف المحافظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة