أكرم القصاص - علا الشافعي

البيت الأبيض: ترامب يرشح حاكم كنساس سفيرا للحريات الدينية الدولية

الخميس، 27 يوليو 2017 08:28 ص
البيت الأبيض: ترامب يرشح حاكم كنساس سفيرا للحريات الدينية الدولية دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يعتزم ترشيح حاكم ولاية كنساس سام براونباك سفيرا لشؤون الحريات الدينية الدولية.

وقال البيت الأبيض - فى بيان - نقله راديو (سوا) الأمريكى الخميس، إنه فى حال مصادقة مجلس الشيوخ على تعيينه سيدير براونباك "مكتب الحريات الدينية الدولية" فى وزارة الخارجية الأمريكية.


من جهته، أعرب براونباك عن فخره بـ"خدمة قضية مهمة كهذه"، واصفا الحرية الدينية بـ"الحرية الأولى".


ورحب عدد من الجمهوريين بالقرار، من بينهم عضو مجلس الشيوخ بات روبرتس (كنساس) الذى قال " دائما ما استدعى سام للدفاع عن أصحاب كافة المعتقدات"، معربا عن سعادته بإتاحة هذه الفرصة له.


وتتمثل مهام "مكتب الحريات الدينية الدولية" فى "تعزيز الحريات الدينية كهدف أساسى للسياسة الخارجية الأمريكية ومراقبة الاضطهاد والتمييز الدينى فى جميع أنحاء العالم، والتوصية بتنفيذ سياسات فى المناطق والبلدان المعنية، إضافة إلى وضع برامج لتعزيز الحريات الدينية"، وفق موقع وزارة الخارجية الأمريكية.


ويساعد المكتب الديمقراطيات الناشئة فى تبنى قوانين تحفظ الحريات الدينية، إضافة إلى دعم المنظمات الدينية غير الحكومية ومنظمات حقوق الإنسان لتعزيز تلك الحريات، وتحديد وإدانة الأنظمة التى تمارس الاضطهاد على أساس المعتقد الديني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة