أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرا القوى العاملة والبترول يشهدان تخريج المتدربين على الخدمات البترولية غدا

الأربعاء، 26 يوليو 2017 10:25 ص
وزيرا القوى العاملة والبترول يشهدان تخريج المتدربين على الخدمات البترولية غدا محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد محمد سعفان وزير القوى العاملة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس حسين فؤاد الغزاوى، نائب الرئيس والمدير العام لشركة شلمبرجير فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، غدا الخميس، بإحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى لتدريب 100 متدرب على مهن الخدمات البترولية من خريجى الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية الصناعية.

ويمنح  الوزيران كل خريج شهادة معتمدة من وزارة القوى العاملة والشركة، فضلا عن شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

  وقال "سعفان": إن الاحتفالية بتخريج الدفعة الأولى من المتدربين الفنيين تأتى تنفيذا للبروتوكول المبرم بين الوزارة وشركة شلمبرجير للتدريب على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، مشيرا إلى أن البروتوكول يستهدف تدريب 900 عامل على مدى فترة ثلاث سنوات.

 وأضاف أن الركيزة الأساسية لفكرة البروتوكول هى القضاء على مشكلة البطالة، حيث تمثلت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعمل بكل جهد لخفض معدل البطالة بأسرع وقت، واستغلال كل يد تستطيع على الإنتاج والعطاء لدفع الاقتصاد المصرى إلى الأمام.

 وكشف "سعفان" وجود 30 فتاة ضمن الـ 100 خريج، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد على دعم الوزارة للمرأة المصرية فى مجال التدريب والعمل.

 وأشار الوزير إلى أن كل متدرب حصل خلال فترة التدريب على مكافأة شهرية مقدرها 1300 جنيه، فضلا عن تحمل الشركة تكاليف الإقامة والإعاشة للمغتربين، بالإضافة إلى وثيقة تأمين ضد الوفاة والعجز الكلى والجزئى وإصابات العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة