أكرم القصاص - علا الشافعي

مفتى الجمهورية: نجيب على 2400 سؤال يوميا.. ونتواصل مع المواطنين

الأربعاء، 26 يوليو 2017 09:21 م
مفتى الجمهورية: نجيب على 2400 سؤال يوميا.. ونتواصل مع المواطنين مفتى الجمهوريه
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن دار الافتاء تجيب يوميًا على ما يقرب من  2400 سؤال فى اليوم الواحد من أسئلة المواطنين، كما تم استحداث نظام البث المباشر على الفيس بوك، للتواصل مع المواطنين وبحث أسئلتهم واستفساراتهم والرد عليها.

وفى سياق آخر، قال مفتى الجمهورية، فى حواره عبر فضائية "اكسترا نيوز"، إن القضاء على الإرهاب يستلزم العمل من الناحية الفكرية والأئمة معا، مضيفا: "أصدرنا أكثر من 160 تقرير اً للرد على الفتاوى الشاذة عن الجماعات الإرهابية، واشتبكنا مع التنظيمات الإرهابية بالفكر ولم يستطيعوا الرد علينا".

وأكد أن ممولى الإرهاب أشدا خطرًا من منفذيه، مشددًا على ضرورة تشريح عقل الإرهابى للوقوف على وسيلة العلاج والوقاية، بجانب تعاون دولي على كافة الأصعدة لمكافحة الإرهاب.

وعن هوس "داعش" بمفهوم الخلافة وإعادتها مرة أخرى، قال مفتى الجمهورية، إنه أمر إجرائى لإدارة الدولة بشكل يليق بها، والخلافة وسيلة وليس غاية، وجزء من الفرعيات الفقهيه، ومن الخطورة أن ينتقل هذا المفهوم من الاطار التشريعى إلى الاطار العقائدى .

كما أشار إلى أن هناك تعاون وتنسيق بين دار الافتاء والازهر فى تجديد الخطاب الدينى، مضيفًا أن التنظيمات الإرهابية ليست قاصرة على مكان معين بل متواجدة فى العالم ككل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عطية

دار الإفتاء من المؤسسات الددينية المرموقة

شكرا لدار الإفتاء

عدد الردود 0

بواسطة:

أم مصطفي

جهد رائع من دار الإفتاء في الفترات الأخيرة

فضيلة المفتي نحن نقدر جهودك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة