أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تحصد ميداليتين فضيتين بأولمبياد الفيزياء الدولية فى أندونيسيا

الأربعاء، 26 يوليو 2017 10:54 ص
مصر تحصد ميداليتين فضيتين بأولمبياد الفيزياء الدولية فى أندونيسيا جانب من الحدث
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصدت مصر، ميداليتين فضيتين بأولمبياد الفيزياء الدولية، الذى عقد مؤخرًا،  فى إندونيسيا فى الفترة من 16 إلى 24 يوليو بحضور650 مشاركًا من 86 دولة، حيث حصد كل من الطالب أحمد شتا، والطالب مهند الخولى، ميداليتين فضيتين ليضعا مصر بمكانة متقدمة بالأولمبياد.

وتعتبر أولمبياد الفيزياء الحدث الأكبر الذى يجمع الطلاب النابهين من مختلف دول العالم، منذ عام 1967، للتنافس العلمى فى علوم الفيزياء المعملية والنظرية ويعد هذا العام هو الثالث للمشاركة المصرية بالأولمبياد العالمية والأعلى فى حصد الميداليات.

وعن هذا الإنجاز قال الدكتور علاء إبراهيم، المشرف على الفريق المصرى فى البطولة، إن مصر تخطوا خطى طموحة فى أولمبياد الفيزياء، مشيرا إلى أن المشاركة المصرية سجّلت هذا العام أعلى نسبة فى الحصول على الميداليات لأعضاء الفريق إفريقيًا وعربياً، وسط مشاركة أفضل طلاب العالم فى علوم الفيزياء، وبدورهم عبّر كل من أحمد ومهند عن سعادتهم بالمشاركة فى هذا التنافس العلمى الدولى المرموق وتحقيق نتائج مشرفة.

من جانبها أبدت المهندسة مروة سعودى، مدير برنامج أولمبياد العلوم المصرى، سعادتها بإنجاز الفريق المصرى الذى سبقه الكثير من الجهد والإعداد من قبل فريق العمل لاختيار وتدريب أفضل الطلاب فى مصر فى مجال الفيزياء وكذلك توفير الدعم المالى للسفر.

وقالت سعودى: "لقد واجهتنا تحديات وصعوبات كبيرة هذا العام بداية من بطء تعاون جهات عدة بالدولة إلى عدم وجود رعاية مادية للبرنامج و قيام فريق العمل كاملا بالعمل بشكل تطوعى لتوفير فرصة مشاركه ناجحة للفريق المصرى، وكذلك صعوبة توفر رعاية لتذاكر السفر لكافة الفريق المرشح حيث سافر طالبان فقط من أصل 5 طلاب وذلك لارتفاع التكلفة المادية للسفر"، فيما وتوجهت سعودى بالشكر لمؤسسة مصر الخير، التى قامت بتوفير مصاريف السفر للطلاب ومدرسة العروبة الدولية.

يذكر أنه تم التعاون بين عدة جهات مما ضمن تحقيق هذا النجاح من بينها مؤسسة مصر الخير واحدى الجامعات البحثية والجامعة اليابانية ومركز العلوم المصرى جيم للأفكار الممثل لبرنامج الأولمبياد فى مصر، التى عقدت فى برج العرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة