أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء: اهتمام بالغ بالثقافة باعتبارها أحد السبل الرئيسية لمواجهة التطرف

الأربعاء، 26 يوليو 2017 05:18 م
رئيس الوزراء: اهتمام بالغ بالثقافة باعتبارها أحد السبل الرئيسية لمواجهة التطرف اجتماع الحرف
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم بوزراء الإسكان، الثقافة، والآثار، والتجارة والصناعة، لمتابعةً تكليف  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للحكومة بإعداد تخطيط متكامل لإنشاء كيان ثقافى شامل فى كل من العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، والمدن الجديدة الجارى إنشاؤها بمحافظات صعيد مصر، على أن يشمل الكيان دار للأوبرا، ومكتبة، ومسرح، ومراكز لحفظ التراث، ومتحف للفن الحديث، وورش للإبداع.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء فى مستهل الاجتماع على اهتمام الدولة البالغ بالثقافة باعتبارها أحد السبل الرئيسية لمواجهة الفكر المتطرف، ونشر الوعى بين أبناء الوطن، بما يمكنهم من إدراك حجم الفرص والتحديات، والتسلح بأسباب العلم لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.

 

وقد تم خلال الاجتماع بحث الخطوات اللازمة لإتمام التخطيط المطلوب فى الوقت المحدد له، تمهيداً للبدء فى التنفيذ، وأشار وزير الثقافة إلى أن الدولة حريصة على أن يكون هناك مركزاً ثقافياً فى كل محافظة، مع تفعيل دور تلك المراكز بما يمكنها فى تأدية دورها فى نشر الثقافة والوعى واستيعاب طاقات الشباب.

 

وأضاف الوزير أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بالحفاظ على الحرف التراثية والتوسع فى التسويق لمنتجات تلك الحرف من خلال المعارض فى الداخل أو الخارج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة