أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أسباب وراء تبول قططك فى كل مكان بالمنزل.. "وجود طفل جديد أغربها"

الأربعاء، 26 يوليو 2017 03:00 م
6 أسباب وراء تبول قططك فى كل مكان بالمنزل.. "وجود طفل جديد أغربها" قطة وصندوق الرمل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المعروف عن القطط أنها حيوانات شديدة النظافة، وبمجرد أن تتدرب على قضاء حاجتها فى المكان المخصص لها فإنها لا تتبول خارجه أبدًا. ولكن أحيانًا ما يصدم أصحاب القطط بأنها فجأة أصابها الجنون وأصبحت تتبول فى جميع أنحاء المنزل مما يسبب الكثير من الإزعاج والرائحة الكريهة ولا يعرفوا أبدًا ما هو السبب فى ذلك.
 
ووفقًا لموقع "petmd" للحيوانات الأليفة فإن هناك عدة أسباب وراء هذا السلوك المزعج من القطط:
 

الألم الجسدى 

يشير الموقع المتخصص فى الحيوانات الأليفة إلى أن هذا السلوك يمكن ألا يكون سلوكًا سيئًا ولكنه محاولة للتبول دون ألم لأن هناك أسباب صحية تجعل القط يشعر بالألم الجسدى عند التبول، فإذا كان القط مصابًا بضعف المسالك البولية فإن هذا المرض يجعل التبول مؤلم والقط يربط الألم لا إراديًا مع صندوق الرمل الخاص به وبالتالى يتجنبه ويتبول خارجه ولذلك حين تلاحظ أن القط الخاص بك يفعل هذا يجب أن تفكر فى أنه يحتاج إلى رعاية طبية.
 

تغيير المكان 

إذا كنت انتقلت مؤخرًا إلى مكان جديد فإن القط يشعر بعدم الأمان فى المحيط الجديد ويحتاج بعض الوقت حتى يصل لمستوى الراحة الخاص به ويعود إلى وضعه الطبيعى، بالتالى لا يتبول فى المكان المخصص له.
 

وجود طفل جديد فى المنزل 

القطط غيورة جدًا وإذا كان هناك طفل جديد فى المنزل فمن الممكن أن يتبع القط سلوكًا سيئًا كى يلفت انتباهك، ولذلك يمكنك علاج المشكلة ببساطة من خلال منحه الكثير من الحب الإضافى والاحتضان كى يعلم أنه لا يزال الأول فى قلبك.
 

وجود قط جديد فى منزلك

إذا كان لديك قط جديد أو كلب جديد فى المنزل تأكد من أن تخصص له مكانه للتبول فالقطط تكره المشاركة خاصة إذا لم يعتادوا على هذا من البداية.
 

صندوق الرمل غير نظيف 

القطط تشعر بالاشمئزاز من مكان التبول غير النظيف حتى لو كان الرمل داخله غير نظيف، فتأكد من التخلص تمامًا من كل الروائح السيئة فى الصندوق ليشعروا بالراحة.
 

نقل صندوق الرمل من مكانه 

تغيير مكان صندوق الرمل يعنى إرباك الروتين اليومى للقطة بالتالى تحدث مشكلة لها وتحتاج وقتًا كى تتأقلم مع المكان الجديد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

السبب الأشهر !!

اضافة لكل الأسباب المذكورة , فالسبب الأشيع والأشهر لتبول القطط فى كل مكان فى البيت هو طلب الزواج , خاصة بالنسبة للقطط الذكور مع انه بيحصل برضه فى بعض الأناث الا انه شائع فى الذكور , القط لما بيطلب الزواج بيتبول فى مختلف الأماكن المحيطة بيه كنوع من الأعلان عن نفسه , علشان بقية القطط تشم الرائحة فتعرف بوجوده وتيجى للزواج منه , ودى غريزة عند القطط متتغيرش الا بزواج القط .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة