أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الصين يتعهد بإصلاحات شاملة وثورية بالقوات المسلحة والدفاع الوطنى

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 07:17 م
رئيس الصين يتعهد بإصلاحات شاملة وثورية بالقوات المسلحة والدفاع الوطنى الرئيس الصينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تعهد الرئيس الصينى شى جين بينج بأن تتضمن الإصلاحات المتعلقة بالقوات المسلحة والدفاع الوطنى تغييرات شاملة وثورية، وأن تتم تلك الإصلاحات بقوة وعمق واتساع بشكل لم يسبق له مثيل.


ودعا الرئيس الصينى - فى تصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء، خلال لقائه أعضاء المكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى الحاكم - لبذل جهود شاملة لدفع الإصلاح العسكري، بدعم من الأمة بأسرها ومن الحزب الشيوعي.


وقال الرئيس الصينى - الذى يتقلد منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعى وكذا منصب رئيس اللجنة العسكرية المركزية - إنه يجب أن يكون هناك حزم وثقة، وأن يتم العمل بنشاط للنجاح فى تنفيذ تلك الإصلاحات.


كما حث شى جين بينج - خلال اللقاء الذى ركز على أهمية إصلاح الجيش من حيث الحجم والهيكل والتشكيل، على الامتثال التام لقرارات اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى واللجنة العسكرية المركزية بخصوص الإصلاحات.


وأكد شى - فى تصريحاته التى بثتها وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) - أن تنفيذ الإصلاح الدفاعى والعسكرى الوطنى يتم بطريقة جريئة وحازمة، منوهًا بما تم اتخاذه من خطوات تاريخية وما تم تحقيقه من إنجازات مهمة فى مجالات رئيسية سعيًا وراء بناء جيش صينى حديث وقوي.


وأضاف أنه "بفضل تعميق الإصلاحات، سيكون لدى الصين جيش أقل عددًا، لكن يتمتع بقدرة قتالية أفضل وهيكل متطور".
وتابع أنه ينبغى تقليل الاهتمام بالكم وتطوير الجودة لبناء جيش قادر وكفء، داعيًا إلى أن يكون هناك تركيز أكبر على البحوث والتطوير، مبينًا أن الصين تطور نظام قوة عمليات مشتركة تعتمد على نخبة من المتخصصين فى كافة المجالات العسكرية.
وأعرب الرئيس الصينى عن ثقته بأن تعديل وإصلاح السياسات والأنظمة سيؤثر مباشرة وبشكل إيجابى على المصالح الحيوية للضباط والجنود والروح المعنوية للجيش وكذلك على الأداء العسكرى الشامل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة