أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تضع خطة لإنتاج وقود حيوى وأعلاف من 37 مليون طن مخلفات زراعية

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 04:00 ص
الحكومة تضع خطة لإنتاج وقود حيوى وأعلاف من 37 مليون طن مخلفات زراعية الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب ــ عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه يجرى حاليا وضع خطة لتطوير الخطط البحثية للاستفادة من المخلفات الزراعية فى إنتاج الوقود الحيوى، والأعلاف، والأسمدة.

 

وأشار التقرير إلى أن إجمالى المخلفات الزراعية من المحاصيل يتجاوز 37 مليون طن مخلفات سنويًا، تُهْدَر رغم أنها يمكن أن تحقق أعلى عائد للدولة، فضلاً عن أهميتها فى الحد من التلوث.

 

وأكد تقرير وزارة الزراعة، أن منظومة تدوير المخلفات تستهدف الاستفادة من إعادة معالجة مخلفات محاصيل الأرز، والذرة، والقطن، مشيرا إلى أنه يجرى التنسيق مع الوزارات المعنية بإدارة منظومة المخلفات، ومنها وزارتى البيئة، والتنمية المحلية، لتنفيذ مشروعات للاستفادة من فاقد المحاصيل الزراعية.

 

وأوضح التقرير، أنه يجرى حاليًا تنفيذ بروتوكول التعاون السنوى بين وزارتى الزراعة والبيئة، والخاص بجمع قش الأرز وتطويره للموسم الحالى 2017 فى محافظات: الشرقية، والبحيرة، والدقهلية، والقليوبية، والغربية.

 

وقال التقرير إن الحكومة تستهدف جمع وإعادة تدوير 400 ألف طن من قش الأرز، موضحا أن ‏البرتوكول يستهدف تحقيق الاستفادة القصوى من القش لتحويله إلى أسمدة وأعلاف غير تقليدية، والحد من ظاهرة حرق قش الأرز التى تتسبب فى ظهور السحابة السوداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطنين مصر

العنوان لا علاقة لة بالموضوع

يا عم عز النوبي فرحتني بخبر تصنيع الوقود الحيوي من المخلفات الزراعية أنا قلت إيه اللي حصل هي مصر أصبحت دولة ،، وما إن قرأت الموضوع لم أجد بة أي شئ عن الوقود الحيوي إلا العنوان فقط ... يلة الله يسامحك ويصلح حال مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الشرقاوي

إستفلال المخلفات الزراعيه المهدره في التنميه

نتمنى ان يحتوي هذا المشروع الطموح جميع المخلفات الزراعيه من قش الأرز وخطب الذره والقطن والتي تمثل عبء في الوقت الحالي على كاهل الفلاح والذي تحول كلياً في إستخدام وقود الطهي إلى الغاز وبالتالي أصبح يعاني كل موسم في التخلص من المخلفات الزراعيه واصبح أسهل طريق للتخلص من تلك المخلفات هو الحرق وبالتالي تلوث البيئه وإهدار طاقه ثمينه في زمن أصبح الجميع يبحث بكل السبل عن الطاقه على مستوى العالم أجمع نتمنى النجاح والتوسع في هذا المشروع والاستفادة من المخلفات الزراعيه لأقصى حد ممكن لما فيها الاستخدام في توليد الطاقه الكهربائية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة