أكرم القصاص - علا الشافعي

عميد "صحة الرجال": الضعف الجنسى مؤشر خلل صحتك ويقودك لجلطة بالقلب

الإثنين، 24 يوليو 2017 04:23 م
عميد "صحة الرجال": الضعف الجنسى مؤشر خلل صحتك ويقودك لجلطة بالقلب البروفوسير اكثم ياسين
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
حذر البروفيسور أكثم ياسين، عميد مركز صحة الرجال والطب الجنسى بجامعة درسدن بألمانيا، من إهمال علاج الضعف الجنسى، موضحًا أن الاستهانة بالضعف الجنسى مؤشر على الإصابة بعدد من الأمراض.
 
وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الضعف الجنسى يعتبر عرضًا وليس مرضًا، موضحًا أن الضعف الجنسى هو مؤشر صحة الرجل، فإذا كان الرجل يعانى من الضعف الجنسى فبعد 4 سنوات سيصل إلى الإسعاف وهو يعانى من جلطة قلبية أو قصور بشرايين القلب.
 
وتابع أكثم ياسين أنه من الضرورى التوجه للطبيب فورًا عند إصابتك بالضعف الجنسى، مضيفا أنه عليك الذهاب إلى الطبيب لعمل فحص على صحتك حتى لا تحدث وفيات مفاجئة.
 

ويقدم روشتة لأهم الأطعمة التى يفضل تناولها لمنع الإصابة بالضعف الجنسى:

 
وعن الأغذية التى تحمى من الإصابة بالضعف الجنسى ينصح البروفيسور أكثم ياسين بتناول الغذاء المتوازن من اللحوم البيضاء، والأسماك، موضحًا أن اللحم الأحمر يحتوى على نسب دهون أعلى من اللحم الأبيض، بالإضافة إلى تناول الخضراوات والفواكه الطازجة، ولحوم الأسماك التى تحتوى على فيتامينات أعلى مثل السردين الذى يخفض نسب الكولسترول بالدم، شريطة أن يكون مشويا وليس مقليا.
 
وعن النسب العالمية للإصابة بالضعف الجنسى، قال أكثم ياسين: "هناك دراسة بجامعة كولونيا ودراسة أخرى أجريت بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تابعت الناس من 10 إلى 20 سنة من خلال التغيرات التى تطرأ على الرجال، موضحًا أنه كلما تقدم عمر الشخص زادت نسب الإصابة بالضعف الجنسى، حيث تمت متابعة الأشخاص أكثر من 20 سنة من ناحية متابعة السكر، والضغط، والدهون، والضعف الجنسى"، ووجدت الدراسة أنه فى سن الــ45 فإن نسب الإصابة بالضعف الجنسى تتراوح بين 20 و25%، وغالبًا ما يكون ضعفا معتدلاً، وليس ضعفًا شديدًا، والأشخاص فوق سن الستين تصل النسبة إلى أكثر من 60%، والرجال فوق سن الــ70 يعانون 70% من الضعف الجنسى.
 
وأشار إلى أن الفحص الدورى يكشف عن أمراض قد لا يعرفها، لافتا إلى أن الضعف الجنسى يكشف عن هذه الأمراض، فهو النافذة التى من خلالها يعرف الرجل صحته ويكشف عن الأمراض المصاب بها لعلاجها، فقد يصاب باضطرابات هرمونية أو نفسية فهذه الأمراض هى التى يكشف عنها الضعف الجنسى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة