أكرم القصاص - علا الشافعي

بالتزامن مع مؤتمر الشباب..

"عروس البحر تزدهر".. 10 أماكن سياحية بالإسكندرية لا تفوتك

الإثنين، 24 يوليو 2017 11:40 م
"عروس البحر تزدهر".. 10 أماكن سياحية بالإسكندرية لا تفوتك كوبرى ستانلى بالإسكندرية
كتب ــ تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

13 ألف شاب وأضعافهم من المصيفين، يملأون شوارع وشواطىء محافظة الإسكندرية هذه الأيام بالتزامن من انعقاد المؤتمر الوطنى الرابع للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد كبير من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة.

وقد صاحب انعقاد المؤتمر الذى بدأ اليوم الاثنين نشاطا سياحيا كبيرا بالمحافظة ووصلت الإشغالات حسب تصريحات المسئولين إلى 100% بالكثير من الأماكن، ويعرض "اليوم السابع" خريطة بأجمل الأمكان والمعالم السياحية التاريخية والطبيعية بالمحافظة والتى يحرص غالبية عشاق عروس البحر المتوسط على زيارتها.

 

1.   مكتبة الإسكندرية

هى أحد المعالم المعمارية للمحافظة، وتقع مكتبة الاسكندرية الجديدة بمنطقة الشاطبى،و تشهد حاليا جلسات مؤتمر الشباب، وتتميز بمساحتها الكبيرة وروعة تصميمها وتضم العديد من المراكز والمكتبات منها أرشيف الإنترنت ومكتبة المواد السمعية والبصرية وغيرها، كما تضم العديد من المتاحف والقبة السماوية وصالات المؤتمرات.

مكتبة الاسكندرية

مكتبة الإسكندرية
 

2.  كوبرى ستانلى

وهو كوبرى تم إنشائه حديثا بمنطقة ستانلى، ويعد محط أنظار العديد من السكان المحليين والسائحين الأجانب لالتقاظ الصور التذكارية عليه، لروعة بنائه وتصميمه الفريد.

 

كوبرى ستانلى
كوبرى ستانلى

 

3.  قلعة قايتباى

واحدة من عجائب الدنيا السبع فى العالم القديم وكان يتم استخدامها كحصن لحماية المدينة على الميناء الشرقى لمدينة إسكندرية وقد تم بناءوها عام 1480 وبنيت القلعة من قبل السلطان المملوكى قايتباى وهى من أشهر معالم السياحة فى الاسكندرية.

 

قلعة قايتباى
قلعة قايتباى
 

4.  عمود السوارى

هو أثر تاريخى من أشهر معالم المحافظة أقيم فوق تل باب سدرة بين منطقة مدافن المسلمين الحالية وبين هضبة كوم الشقافة الأثرية ويصل طوله إلى حوالى 27 مترا ومصنوع من حجر الجرانيت الأحمر.

 

عمود السوارى
عمود السوارى

 

5.  حديقة المنتزه

مجموعة حدائق مساحتها 370 فدان فى حى المنتزه وتطل على خليج المنتزه وكانت ملكا للأسرة العلوية ويوجد بها خمسة شواطئ للسباحة، إضافة إلى قصر المنتزة الملكى المبنى على الطراز الفلورنسى الإيطالى وأيضا قصر السلاملك الذى تحول إلى فندق فاخر وبها أشجار عتيقة وزهور نادرة وقد أقيمت الحدائق منذ أكثر من 100 عام.

 

حدائق المنتزة
حدائق المنتزه
 
 

6. المسرح الرومانى

يقع فى منطقة كوم الدكة، وهو أحد آثار العصر الرومانى وقد تم بناءه فى بداية القرن الرابع ميلادى، ويعتبر المسرح الرومانى الآن من أهم المناطق السياحية بالمحافظة.

 

المسرح الرومانى
المسرح الرومانى

 

7. المتحف اليونانى الرومانى

هو متحف يعرض تشكيلة واسعة من الآثار التى عثر عليها فى الإسكندرية وما حولها، ومعظمها أثار من العصر البلطمى، والعصر الرومانى اللاحق له وافتتحت أبوابه للزائرين فى عام 1892م.

 

8.   متحف الأحياء المائية

يعد واحداً من أجمل الأماكن السياحية بالاسكندرية، ويقع فى شارع قايتباى ويضم العديد من الحيوانات والنباتات البحرية المتنوعة كالصدف والأسماك والسلاجف والنباتات والإسفنج التى تعيش فى البحيرات والبحار المصرية والنادرة، كما يعرض كتب ومجسمات للكائنات الحية البحرية.

 

متحف الأحياء المائية
متحف الأحياء المائية

 

9. أحياء الإسكندرية القديمة

تعد أحياء الاسكندرية القديمة أحد أهم الأماكن السياحية التى يحرص على زيارتها مثل منطقة الأنفوشى والماكس وزيزنيا لما لها من طبيعة خاصة وروح من الماضى وسحر التاريخ، كما تتميز بمطاعمها وشواطئها ومراكبها الجميلة.

 

الانفوشى
الانفوشى
 

10.  شط إسكندرية

تعد شواطئ وكورنيش محافظة الاسكندرية من أجمل الشواطئ فى مصر على البحر المتوسط، وسميت المحافظة بعروس البحر المتوسط بسبب جمال شواطئها والخصوصية التى تتفرد بها المدينة وسكانها وأجوائها الصيفية الممتعة.

كورنيش الاسكندرية
كورنيش الإسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانية

محافظين الكورنيش و بس

ما زالت الاسكندرية تبتلي بشوية مسءولين يبدو انهم من بيءة لا تعرف النظافة اصلا بدليل انهم علي نفس خطي من سبقهم من الفاشلين و لم يكتب لهم النجاح في الاسكندرية و اهلها المتفردون بطابع خاص يعشق النظافة و لكن هوجة الهجرة من كل انحاء مصر من مقاولين للثراء داخل الاسكندرية هو السبب و يجب غلق باب الهجرة الي الاسكندرية من المحافظات الاخري الذين يختلفون تماما في مستوي المعيشة و ثقافة النظافة عن اهلها الاصليين و هذا حق لاهل الاسكندرية فيجب فورا غلق ابواب الهجرة اليها و عدم السماح بنقل الاقامة اليها بتاتا حتي يتعلم كل باقي مصر مفهوم النظافة و معني شوارع نظيفة و عودة الهدؤ اليها مرة اخري بعيدا عن الرعاع و بلطجة النبيشة الذين هم سبب مباشر بالتواطؤ مع الاحياء في كارثة الاسكندرية نعم نطالب بنقل المحافظ بعيدا عن الاسكندرية فالشوارع الداخلية مهملة تماما والنظافة معدومة

عدد الردود 0

بواسطة:

عزمي نعيم

لا تنسوا مسجد المرسي ابو العباس !

مسجد المرسي ابو العباس حيث يحرص المصطافون على زيارته والصلاة فيه والتقاط الصور التذكارية بجواره .

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي

تعديل

صورة المتحف اليوناني الروماني لا تخص المتحف وإنما متحف المجوهرات الملكية في منطقة زيزينيا الذي غاب عن الذكر ضمن معالم الاسكندرية علاوة على متحف سيف وانلي ومحمود سعيد من ناحية أخرى تجب الإشارة إلى أن الأسكندرية للأسف لم تعد عروس البحر المتوسط بما تعانيه من أهمال وقذارة وازدحام مروري وعشوائيات بفضل مجموعة من المحافظين الفاشلين المتتاليين

عدد الردود 0

بواسطة:

هدى

تحروا الدقة قبل النشر .. عيب

ارجو تحرى الدقة و بذل مجهود اكبر فى البحث عن معلومات صحيحة .. هذا ليس المتحف اليوناناى الرومانى .. انه متحف مجوهرات اسرة محمد على ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

ملحوظه

المتحف اليوناني مغلق للترميمات

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى عجوه

اين الاسكندرية

فين اسكندرية وفين شطها دلوقتى الكافيهات احتلتها ومفيش شواطئء غير ميامى والصرف ضارب فيه ومن عروس البحر المتوسط اصبحت مبوله البحر المتوسط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة