أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد العالم بالصور.. 5 شهداء و 1090 مصابا فى أحداث الأقصى.. صهر ترامب يدلى بشهادته أمام الكونجرس حول علاقته بروسيا.. عمليات إغاثة للجيش اللبنانى للسوريين فى عرسال.. 83 قتيلا ومصابا فى تفجير بلاهور الباكستانية

الإثنين، 24 يوليو 2017 10:00 م
حصاد العالم بالصور.. 5 شهداء و 1090 مصابا فى أحداث الأقصى.. صهر ترامب يدلى بشهادته أمام الكونجرس حول علاقته بروسيا.. عمليات إغاثة للجيش اللبنانى للسوريين فى عرسال.. 83 قتيلا ومصابا فى تفجير بلاهور الباكستانية أحدا العالم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الإثنين، أحداث سياسية وفنية ورياضية مهمة، على رأسها استمرار العنف من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلى فى باحات المسجد الأقصى لليوم التاسع على التوالى.

القدس..

قال الهلال الأحمر الفلسطينى إن 5 شهداء فلسطينيين ارتقوا وأصيب 1090 مواطنا منذ أحداث المسجد الأقصى، خلال الفترة من 14 إلى 23 يوليو الجاري.

وأوضح الهلال الأحمر، فى إحصائية أصدرها اليوم الإثنين - أن الشهداء من راس العامود والطور بالقدس، وشهيدين من أبو ديس، وشهيد من طوباس.

أحداث القدس
أحداث القدس

واشنطن..

أقر جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي، بأنه عقد أربعة لقاءات مع مسؤولين روس خلال حملة الانتخابات الرئاسية العام الماضي، ولكنه نفى التواطؤ مع موسكو لمساعدة دونالد ترامب على الفوز.

وكتب كوشنر في مذكرة من 11 صفحة قرأها في شهادته أمام لجنة في مجلس الشيوخ الثلاثاء ونشرتها عدة صحف بينها "واشنطن بوست" "لم أتواطأ ولا أعرف أحدا في الحملة تواطأ مع أي حكومة أجنبية".

صهر ترامب يدلى بشهادته أمام الكونجرس عن علاقته بروسيا
صهر ترامب يدلى بشهادته أمام الكونجرس 

بيروت..

أقام الجيش اللبنانى، مواقع دفاعية حول منطقة عرسال، فيما استعد عمال الإغاثة لمساعدة اللاجئين السوريين المقيمين فى مخيمات فى جرود عرسال.

وأظهرت صور بثتها وكالة "رويترز"، اليوم الإثنين، أفراد من الجيش اللبنانى يحملون أطفال لاجئين سوريين فى بلدة عرسال اللبنانية، بالقرب من الحدود مع سوريا.

علاج مصابة في جرود عرسال اللبنانية
علاج مصابة في جرود عرسال اللبنانية

باكستان..

أعلنت السلطات الباكستانية اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري بمدينة لاهور شرقي البلاد إلى 26 قتيلا بينهم 9 شرطيين و57 مصابا معظمهم في حالة خطيرة، وأوضح وزير العدل بإقليم البنجاب رنا صنع الله حسبما بثت شبكة "جيو نيوز" الباكستانية أن الشرطة بدأت تحقيقاتها.

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مدينة لاهور الباكستانية إلى 83 قتيلا ومصابا
ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مدينة لاهور الباكستانية إلى 83 قتيلا ومصابا

ليبيا..

قال متحدث إن خفر السواحل الليبي أنقذ 278 مهاجرا بينهم نساء وأطفال اليوم قبالة سواحل مدينتين إلى الغرب من العاصمة طرابلس.

ومدن الزاوية وصبراتة وزوارة الساحلية إلى الغرب من طرابلس نقاط مغادرة شائعة للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا عن طريق مهربين ينقلونهم في قوارب متهالكة.

إنقاذ مهاجرين قبالة سواحل ليبيا
إنقاذ مهاجرين قبالة سواحل ليبيا

تركيا..

نظم عدد من الصحفيين فى إسطنبول، وقفة تضامنية مع صحيفة "جمهورييت" التركية المعارضة، تزامنا مع  محاكمة 17 مديرا وصحافيا يعملون فى الصحيفة "جمهورييت"،  بعدما قضوا ما يناهز 8 أشهر خلف القضبان فى قضية أثارت المخاوف بشأن وضع حرية الإعلام فى ظل حكم الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقفة تضامنية مع معتقلى صحيفة جمهورييت التركية بإسطنبول
وقفة تضامنية مع معتقلى صحيفة جمهورييت التركية بإسطنبول

اقتصاديا..

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد تراجعها بشكل كبير فى جلسة التعاملات السابقة بعد أن عززتها توقعات بأن الاجتماع المشترك الذى تعقده دول أوبك وأخرى من خارج أوبك  اليوم الاثنين قد يعالج ارتفاع إنتاج نيجيريا وليبيا العضوين فى أوبك والمعفيتين حتى الآن من حملة لخفض الإنتاج.

اجتماع أوبك
اجتماع أوبك

فنيا..

ظهرت المطربة والفنانة، روبن ريانا فينتي، الشهيرة باسم "ريهانا" بإطلالة مميزة أثناء وصولها إلى العرض الأوروبى الأول لفيلم " فاليريان ومدينة الألف كوكب".

وتدور أحداث الفيلم حول عميل السفر عبر الزمن فاليريان (الفنان دان ديهان)، والذي يذهب في مهمة لاستقصاء إمبراطورية المجرة، وبصحبته شريكته لوريلاين  (الفنان كارا ديلفنجن).

فستان ريهانا المميز
فستان ريهانا المميز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة