أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير إعلامية تتداول صورة لأول شعلة من حقل "ظهر" للغاز تضىء "المتوسط"

الإثنين، 24 يوليو 2017 12:51 ص
تقارير إعلامية تتداول صورة لأول شعلة من حقل "ظهر" للغاز تضىء "المتوسط" الصورة المتداولة لشعلة حقل ظهر
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداولت تقارير إعلامية، صورة أوضحت أنها لأول شعلة من حقل "ظُهر" الذى اكتشفته شركة "إينى" الإيطالية، وهى تضئ سماء البحر المتوسط، وذلك مع بدء إنتاج الغاز منه، حسبما أوردت التقارير.

 

وكشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، فى تصريحات سابقة، أن المراحل الأولى من إنتاج حقل "ظهر" ستدخل قبل نهاية العالم الحالى، وستستكمل باقى المراحل على مدار 2018.

 

وقال الملا، إن ثلث إنتاج حقل "ظهر" سيدخل للدولة قبل نهاية العام الحالى، حيث يصل إنتاجه الكلى إلى 2.7 مليار قدم مكب يوميا، بما يعادل نصف إنتاج مصر الحالى من الغاز الطبيعى، مؤكدًا على أن إنتاج الحقول المصرية من الغاز الطبيعى التى ستدخل على خطوط الإنتاج بنهاية العام الحالى والمقبل ستصل بمصر إلى الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى، مثل حقل "أتول" وباقى مراحل حقول شمال الإسكندرية التى تم افتتاح جزء منها.

 

وأوضح وزير البترول، أن عام 2019 سيشهد استئناف تصدير الغاز الطبيعى للخارج، مشيرًا إلى أن هناك عقود تصدير توقفت بسبب ثورة يناير 2011، للأردن وإسبانيا بالأسعار السابقة المتفق عليها طبقا للعقود المبرمة بين الطرفين، كما ستتحول مصر إلى مركز إقليمى للطاقة.

الصورة المتداولة لشعلة حقل ظهر
الصورة المتداولة لشعلة حقل ظهر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

الله أكبر

وظهرت البشاير اللهم أرزق هذا البلد الطيب انك ولى ذلك والقادر عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

الفحل

الفحل

يارب السموات والأرض كل الخير لمصرنا الحبيبة الهم ماارحم شهدءنا شرطةوجيش واحفظ مصرنا الحبيبة الغالية

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( على الطبيعه )))

...و ..و صباح الخيرات .....أجمل ماتراه العين للعاملين فى مجال النفط والغاز ....وأول شيئ ننظر اليه عند دخولنا الموقع .....فلون الشعله دليل على حسن سير العمل ...أو لاقدر الله ...وجود مشاكل ....وهى صمام أمان للموقع ....فعند حدوث أى حدث طارئ ...يحول الأنتاج ....أو جزء منه للشعله ........بارك الله ....مع أمنيات بدخول مصر مجال .....البحث ...والتنقيب ...والأستكشاف ...والأنتاج .. وتجهيزات الآبار ...من منصات وخطوط انتاج .....منفرده ....وبدون شريك أجنبي ......ممكن ؟ نعم ممكن .....فنحن لاينقصنا الكوادر المهنيه في كل هذه المجالات ......فلابد من اقتحام هذه المجالات والأعتماد على أنفسنا ....يااااارب ......ومازالت صحراء مصر ...ومياهها الاقليميه العميقه ...والدلتا ....مازالت تخبأ أحتمالات بتروليه هائله ..............وصبااااااااح الخيرات ...........صبااااااااااااح الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

**

قل صباح الفل ...و مساء الفل ...و لا تقل ..خلاص ...مش لاقية

الف مبرووووك علي مصر و العاملين في قطاع البترول ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة