أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. بطولة جندى بسيناء منع بـ"الدبابة" انفجار سيارة مفخخة

الإثنين، 24 يوليو 2017 09:16 م
بالفيديو.. بطولة جندى بسيناء منع بـ"الدبابة" انفجار سيارة مفخخة نجاح أبطال القوات المسلحة فى إحباط محاولة كبرى لاستهداف أحد الارتكازات الأمنية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مشهد يمثل قوة الجندى المصرى وعظمته فى مواجهة العناصر الارهابية والمتطرفة؛ نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، فيديو يوضح قوة وشجاعة مقاتل مصرى يمر بالدبابة فوق سيارة لعنصر تكفيرى كان ينوى تفجيرها فى الرتل الأمنى والمدنيين.
 
ونجح الجندى المصرى فى تعطيل التفجير حتى يهرب كل من فى محيط السيارة.
 
 

من جانبه؛ أكد العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى فى بيانٍ، أن استمراراً لجهود قوات إنفاذ القانون لإحباط المخططات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء فقد تمكنت إحدى الدوريات التابعة للقوات المسلحة من إحباط عملية إرهابية كبرى كانت تستهدف إحدى كمائن القوات المسلحة جنوب مدينة العريش والتى كان سينتج عنها خسائر جسيمة فى الأرواح قد تصل إلى استشهاد ما يقرب من 50 ‘لى 60 فردًا من المدنيين والعسكريين.

 

وحاولت إحدى عربات الدفع الرباعى المفخخة اقتحام حواجز الكمين لاستهدافه، إلا إنها فوجئت بتمركز إحدى الدبابات أمام الكمين بمسافة حوالى 200 متر، ما أجبر العنصر التكفيرى سائق العربة المفخخة على استيقاف عربته أمام الدبابة مباشرة بهدف تفجير الدبابة وإحداث أكبر خسائر فى صفوف العسكريين والمدنيين الموجودين بجوار وأمام ومحيط السيارة، وقد استدعى انتباه سائق الدبابة تواجد 4 عناصر تكفيرية بالسيارة مسلحين بالبنادق الآلية والرشاشات ويستعدون لمغادرتها لاستهداف عناصر الكمين فى ظل تواجد العشرات من المدنيين، الأمر الذى لم يكن فى مقدور سائق الدبابة إلا تلبية نداء واجبه المقدس، فأسرع لاعتراض السيارة والتصدى لها والإصطدام بها بدافع وطنى، وبشرف العسكرية المصرية الراسخة فى وجدان كل جندى مصرى، بهدف تلقى الموجة التفجيرية فى جسم الدبابة بما يجنب المدنيين وأقرانه العسكريين أى إصابات، إلا أن السيارة انفجرت عقب عملية التصدى لها، وعقب ابتعاد كل من فى المحيط، وكان الانفجار كبيرًا، ما يشير إلى أنها كانت تحمل حوالى 100 كجم من المواد المتفجرة شديدة الانفجار، وقد نتج عن الانفجار استشهاد 7 من أهالى سيناء الشرفاء: 3 رجال، وسيدتان، وطفلان تصادف تواجدهم بالمنطقة أثناء وقوع الإنفجار.

 

وتؤكد القوات المسلحة على أن مثل تلك العمليات الإرهابية لا تزيدنا إلا إصراراً وعزيمة على المضى قدماً فى استئصال جذور الإرهاب الأسود من سيناء الحبيبة وأن القوات المسلحة ماضية فى التضحية بكل ماهو غالى ونفيس وبأرواح أبنائنا الطاهرة للزود عن مقدرات هذا الوطن ودفاعاً وفداءً لشعبنا العظيم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد نجار

اللهم لك الحمد

اشعر بكل الفخر لانتمائى لهؤلاء الابطال ..وانى مصرى وهم مصريين ..اللهم احفظ مصر وجيش مصر وشعب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

الجيش المصري رجال

ربنا يحميكم يا رجال مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير يوسف

بطل

تحية من القلب الى البطل الشجاع قائد الدبابة الذى فرتك العربية المفخخة وانقذ الكمين بمن فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

شامة عيسى

الله اكبر ربنا يحمى اولاد مصر

ربنا يحفظكم ويحميكم ياابطال

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء الانسانية

يجب ترقية طاقم الدبابة و عدم نشر اي تفاصيل حتي القضاء علي كلاب اخوان بني صهيون من العالم العربي

.

عدد الردود 0

بواسطة:

حماه الوطن

تحيا مصر

..قلب كل جندى مصرى متشال .. ومحطوط بداله قلب اسد ..رجالة وطول عمر ولادك يا بلدنا يارجالة.. ربنا يحميكم يا حماه مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

atif

الجيش المصرى

الجيش المصرى رجال

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت

الجيش المصري رجال

الجيش المصري رجال

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

هذا الأفعال تصدر الإحباط للجماعات الإرهابية

ده الطبيعي من وحوش القوات المسلحة التي كل يوم يثبتوا أنهم يفعلوا ما لا يقدر عليه الآخرون.. نحن نعظمكم يا أبطال ونفتخر بكم ونتمني أن نكون معكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa

ولسه بنبهر و بنعلم و هنعلم كل جيوش العالم

رد الفعل التلقائي للجندي المصري مثال يدرس لكل جيوش العالم و رد علي كل أعداء بلدي اللي اتكلموا من يوم ٣٠ يونيو لحد دلوقتي تسلم يا ابن بلدي انت و اخواتك و مش مهم اسمك ايه احنا عارفينك من سنين انت خير اجناد الارض انت الجندي المصري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة