أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور والفيديو.. حكاية ياسين الزغبى.. شاب فى مقتبل العمر تحدى الإعاقة بالتفاؤل والفاعلية.. قاد دراجته من القاهرة للغردقة فى ثلاثة أيام.. تجول بمدن الدلتا لنقل شكاوى الأهالى لرئيس الجمهورية فى مؤتمر الشباب

الإثنين، 24 يوليو 2017 07:00 م
بالصور والفيديو.. حكاية ياسين الزغبى.. شاب فى مقتبل العمر تحدى الإعاقة بالتفاؤل والفاعلية.. قاد دراجته من القاهرة للغردقة فى ثلاثة أيام.. تجول بمدن الدلتا لنقل شكاوى الأهالى لرئيس الجمهورية فى مؤتمر الشباب الشاب ياسين الزغبي والرئيس السيسي
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تمنعه الإعاقة من الحياة، وبالرغم من الحادث الذى تعرض له وفقد فيه ساقه منذ صغره، يتميز بالكثير عن غيره ويملئ قلبه التفاؤل و التطلع إلى مستقبل باهر، إنه الشاب ياسين الزغبى.

الزغبي ودراجته
الزغبي ودراجته

ياسين الزغبى، ظهر اليوم الإثنين، فى مقدمة المشاركين فى مؤتمر الشباب بالإسكندرية، بحضور رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنقل وعرض الشكاوى التى قدمت إليه أثناء تفقده لمدن الدلتا بدرجته على رئيس البلاد.

90966-السيسى-فى-مؤتمر-الشباب-(5)
لرئيس السيسي يقبل الشاب 

 

الشاب المصرى الذى تحدى الإعاقة بالعزيمة والقوة، ورفض النظر إلى سلبيات الحياة، طاف بدراجته محافظات الجمهورية، ليثبت للعالم أن الإعاقة قوة دافعة للعيش بإيجابية والعمل على تحقيق الأحلام.

ياسين الزغبي أيام الثانوية العامة
ياسين الزغبي أيام الثانوية العامة

 

بدأت قصة ياسين الزغبى، عندما تعرض لحادث أثناء ممارسته للسباحة، فقد على إثرها ساقه اليسرى، حيث أكد فى حوار سابق مع "اليوم السابع" قائلاً: "تعرضت لحادث فى شرم الشيخ، بعد أن صدمنى قارب أثناء السباحة، وبعد إفاقتى بأسبوع اكتشفت إننى فقدت ساقى اليسرى، وبعد عدة أشهر قمت بتركيب الساق الصناعية بعد رحلة علاج بالخارج، وتمكنت من التدريب على موازنة الخطوات، حتى دخلت فى تحدى ركوب الدراجات الأول".

الشاب المصري ياسين الزغبي
الشاب المصري ياسين الزغبي

لم تتوقف حياته وعزم على السير نحو المستقبل وتحقيق أحلامه، لا تفارق وجه الابتسامة، تحدى الإعاقة وشارك فريق مدرسته للسفر بالدراجات من القاهرة إلى الغردقة فى ثلاثة أيام.

وقدم المؤتمر الوطنى للشباب، المنعقد فى محافظة الإسكندرية، فيلما تسجيليا عن ياسين،  وبعد انتهاء العرض  دخل الزغبى قاعة المؤتمر على دراجته، ليسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى طلبات وشكاوى أبناء غرب الدلتا التى جمعها فى جولته الطويلة على دراجته.

وأثنى الرئيس على الشاب ياسين زغبى بعد جمعه طلبات الأهالى على دراجته لإيصالها لمؤتمر الشباب، مطالبا إياه بالحديث عن تجربته ورحلته فى محافظات غرب الدلتا، فقال الشاب: "فعلت هذا لأنه كان لازم يُسمع صوتنا.. مفيش مستحيل، ولازم نوصل صوتنا ورسالتنا، والحمد الله".

73691-السيسى-فى-مؤتمر-الشباب-(6)
السيسى يستقبل ياسين الزغبى فى مؤتمر الشباب

فيما رحب الرئيس السيسى به، قائلاً: "اسمح لى أرحب بك وأشكرك وأسجل كل تقديرى واحترامى ومحبتى لك.. والمشاركون والمشاهدون يشاركوننى هذا الشعور.. أنا بشكرك وسعيد بوجودك معايا، وإحنا مسؤولين إننا نلبى ونجاوب عن كل مطلب وصوت.. توقع أن تصل برسالتك إلينا، عشان الناس تعرف أننا عاوزين نسمع بعضنا، وممكن نحل كل مشاكلنا حتى لو كانت صعبة.. أنا سعيد وأتشرف بوجودك".

75555-السيسى-فى-مؤتمر-الشباب-(9)
ياسين الزغبي بجوار الرئيس فى مؤتمرالشباب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مغتربة

ما شاء الله شاب مصري عظيم ربنا يحفظه

سعدنا كثيراً ونحن نتابع مؤتمر الشباب والشاب ياسين الزغبي، هذا الشاب المصري العظيم وأمثاله سيكونون دائماً فخراً لمصر ومثل أعلى وقدوة لأبنائنا يتطلعون إليهم ويحدون حذوهم لتحدي كل المعوقات وتحقيق أحلامهم والوصول لأهدافهم . تحيا مصر أم الدنيا بشعبها ورئيسها وجيشها وشرطتها العظماء

عدد الردود 0

بواسطة:

منى رجب

اولاد مصر

الله الله قد ايه فرحتنا بالشباب مريم وياسين وغيرم كتييير بارب توفقهم ودايما نشوف الضحكة الحلوة دي على وجوههم يا مصر قومي وشدي الحيله

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

سكت الكلام والعزيمة القوية أتكلمت--والتحدى اهو عظيم والدنيا منة اتعلمت

اة يا بلدنا عظيمة بشبابك --وهتعلى ان شاء الله بسواعد ولادك--طالما فية رجالة بالشكل دة يبقى مش ممكن تنعزلى ويتقفل عليك بابك--لا ابدا والله دا يوم عن يوم هيزيدوا احبابك--هنعدى ومش هنشحت وهنبنى وهنعلى زى مابنى ليكى ورفعك على الاعناق اجدادك--واحنا رجالة بجد واحنا ابناءك واحفادك--هنكمل المشوار ولن نموت الا من اجللك وعلى ترابك--وعظيمة يامصر بمريم وياسين وكل الشرفاء من اولادك وبالاخص مصابينك والعظماء من شهداءك

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

هو دا الثورى الحق

الشاب البطل الحقيقى والثورى ياسين الزغبي تمنيت ان اقبل جبينه كما فعل الرئيس السيسى ثار على اصابته وقام بعمل رائع لم نفعله نحن المعافون والمتمتعون بالصحه تحية اعزاز واكبار وافتخار يا ابن بلدى .فأنت العزيمه والاراده وانت ايقونة ووردة المؤتمر .حماك الله

عدد الردود 0

بواسطة:

ام مصرية

مصر تحير !!!!!!

في عز زعلك منها تلاقيها تطبطب . في عز ما تقول عاقر تلاقيها ولادة ولاد تفرح في عز . ما تقول فاشلة تلاقي النجاح وراها وراها .في عز ما تقول مفيش امل . تلاقي حقل ظهر رمي خيره . وووووو ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة