أكرم القصاص - علا الشافعي

التجربة الروسية فى مصر.. إقامة أول تدريب سباحة للرضع بالقاهرة فى أغسطس

الإثنين، 24 يوليو 2017 05:00 م
التجربة الروسية فى مصر.. إقامة أول تدريب سباحة للرضع بالقاهرة فى أغسطس محمد عبدالمقصود يدرب طفلاً على السباحة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوائد عديدة يجنيها الأطفال من ممارسة رياضة السباحة خاصة فى سن مبكرة، تبدأ من تقوية الأعصاب وانتظام النوم وتحسين لياقة الجسم بشكل عام وتمتد إلى علاج بعض المشاكل الصحية  كضعف المناعة.

ومن أجل هذه الفوائد الجمة التى تنعكس على الأطفال من تعلم السباحة فى سن مبكرة يقدم مدرب السباحة محمد عبدالمقصود تدريبًا لأولياء الأمور مع أطفالهم لتعليم الرضع السباحة، وهو التدريب الذى يقام للمرة الأولى فى مصر بدءًا من يوم الثلاثاء 1 أغسطس ويستمر حتى 5 من الشهر نفسه.

ويقول "عبدالمقصود" الذى يعمل كمدرب سباحة للرضع فى روسيا إن التدريب يقتصر على 60 رضيعًا مع أولياء أمورهم تم تقسيمهم فى مجموعتين، الأولى من سن شهرين حتى 6 أشهر والثانية من 6 أشهر حتى سنة.

ويضيف لـ"اليوم السابع": الكورس يبدأ بمعلومات نظرية للأهالى ثم التطبيق العملى، وأنا اخترت خلال فترة زيارتى لمصر أن أعلم أولياء الأمور لأضمن استمرارية التطبيق مدى الحياة، واخترت أن أبدأ التدريبات فى القاهرة ولكن كل فترة سأتواجد فى مكان مختلف فى مصر حتى نطوف محافظات مصر كلها تقريبًا وننشر الفكرة بين أكبر عدد ممكن من الناس.

ويتابع: قبل البدء فى التدريبات يجب أن أعرف عن الطفل كل تاريخه الطبى، لأنه فى بعض الحالات يكون من الخطر النزول بالطفل للماء مثلاً إذا كان يعانى مشاكل صحية فى القلب أو المخ أو فى ضغط الدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة