أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل إجتماع وزراء الخارجية العرب للخميس.. وأبو الغيط: "القدس خط أحمر"

الأحد، 23 يوليو 2017 07:15 م
تأجيل إجتماع وزراء الخارجية العرب للخميس.. وأبو الغيط: "القدس خط أحمر" أحمد ابو الغيط الامين العام للجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جامعة الدول العربية إن اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر هذا الأسبوع سيعقد يوم الخميس بدلا من يوم الأربعاء.

صرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأنه اتصالا بالاجتماع الطارئ المقرر عقده لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لمناقشة الوضع في مدينة القدس وفِي محيط المسجد الأقصى الشريف، فقد تم الاتفاق في ضوء الاتصالات التي جرت على مدار اليوم على أن يعقد الاجتماع يوم الخميس الموافق ٢٧ الجاري بدلا من يوم الأربعاء، وذلك لضمان مشاركة أكبر عدد من السادة الوزراء.  

وأضاف: أخذا في الاعتبار أن الاتصالات شهدت أيضا التنسيق مع منظمة التعاون الإسلامي التي اتفق على أن يعقد اجتماعها الوزاري الخاص بتناول هذا الموضوع الأسبوع المقبل.

من جهته قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط اليوم الأحد إن "القدس خط أحمر"، متهما اسرائيل بـ"اللعب بالنار" وادخال المنطقة في "منحنى بالغ الخطورة" من خلال فرضها اجراءات أمنية للدخول إلى الحرم القدسي.

ويستمر الانتشار الكثيف للجنود الاسرائيليين في القدس الشرقية المحتلة، خصوصا في محيط المسجد الأقصى إثر هجوم أدى إلى مقتل شرطيين إسرائيليين في 14 يوليو أغلقت بعده السلطات الإسرائيلية باحة المسجد الأقصى ووضعت عليه بوابات الكترونية للتفتيش قبل الدخول..










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة