أكرم القصاص - علا الشافعي

"التأديبية العليا "تعاقب مديرة مدرسة إعدادى و6 معلمين للتلاعب فى الكنترول بقنا

الأحد، 23 يوليو 2017 10:46 م
"التأديبية العليا "تعاقب مديرة مدرسة إعدادى و6 معلمين للتلاعب فى الكنترول بقنا محكمة ـ أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاقبت المحكمة التأديبية العليا مديرة مدرسة إعدادية فى قنا و6 مدرسين بجزاءات مالية وإدارية فى اتهامهم بالتلاعب في أعمال الكنترول وتعديل الدرجات في أوراق إجابات الراسبين لإنجاحهم. 
 
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الشيخ ، نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد جابر ومحمد فيصل، نائبي رئيس المجلس. 
 
وأكدت المحكمة في أسباب حكمها بالقضية رقم 86 لسنة 58 قضائية عليا أن المتهمين خالفوا القانون وخرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي، ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وسلكوا مسلكًا في تصرفاتهم لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة.
 
وأضاف المحكمة أن ف م حميد، مديرة مدرسة الإشراف البحرية الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة قنا التعليمية ـ أصدرت تعليمات لكل من ح ر حسين و"و ج حسين" وع ع، و"و عبده"، أعضاء كنترول امتحانات الصف الأول الإعدادي بالمدرسة ورئيس الكنترول ج مصطفى بتعديل درجات كل من عبد الرحمن محمود أحمد ومحمد على أحمد بالصف الأول الإعدادي ومحمد سعد مصطفى بالصف الثاني الإعدادي مما نجم عنه إنجاحهم رغم كونهم راسبين في كراسات الإجابة بمواد اللغة العربية والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.
 
وجاء بأسباب الحكم أن المتهمة استعملت المزيل بدفتر الحضور والانصراف الخاص بالمدرسة لإزالة أسماء بعض العاملين بالمدرسة بالمخالفة للتعليمات.
 
وأكدت المحكمة أن ك ع فضل، مسئول شئون الطلبة بإدارة قنا التعليمية، اشتركت مع مديرة المدرسة "المتهمة الأولى" في تصويب درجات الطلاب بالشيت كنترول عهدتها والمعتمد من شئون الطلبة بإدارة قنا التعليمية في مواد اللغة العربية والإنجليزية والعلوم والرياضيات بكراسات الإجابة الخاصة الخاصة بهم وذلك بمنحهم درجات بالزيادة في تلك المواد نتج عنها إنجاحهم بدون وجه حق رغم كونهم راسبين بالمخالفة للتعليمات والقواعد المقررة ودون إخطار لرئيس قسم شئون الطلبة بذلك التصويب.
 
وأصدر ج م أحمد، أمين معمل، رئيس كنترول الصفين الأول والثاني الإعدادي بالمدرسة تعليمات للمدرسين السابقين بتصويب درجات الطلاب بالشيت كنترول عهدتها والمعتمد من شئون الطلبة بإدارة قنا التعليمية في مواد اللغة العربية والإنجليزية والعلوم والرياضيات بكراسات الإجابة بمنحهم درجات بالزيادة في تلك المواد نتج عنها إنجاحهم رغم كونهم راسبين.
 
 
انتهت المحكمة التأديبية العليا إلى خصم شهرين من راتب ف م حميد وخصم شهر من راتب ك ع فضل وخصم 15 يوماً من راتب ج مصطفى ، وخصم 10 أيام من راتب كل من ح ر حسين  و"و ج حسن" وع ع  حسين، و"و ع ظاهر.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة