أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤتمر الشباب فى عيون النواب.. أحمد السجينى يقترح 4 ملفات للمناقشة خلال فعالياته.. حسن خير الله يطالب بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لأبناء عروس البحر الأبيض.. ورزق راغب: مراكز الشباب تحتاج نظرة عاجلة

السبت، 22 يوليو 2017 05:00 ص
مؤتمر الشباب فى عيون النواب.. أحمد السجينى يقترح 4 ملفات للمناقشة خلال فعالياته.. حسن خير الله يطالب بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لأبناء عروس البحر الأبيض.. ورزق راغب: مراكز الشباب تحتاج نظرة عاجلة مؤتمر الشباب
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد عدد من نواب البرلمان مقترحاتهم وأفكارهم التى يرغبون فى أن يتطرق إليها المؤتمر الدورى الرابع للشباب الذى ينطلق بمدينة الإسكندرية خلال يومى 24 و25 يوليو الجارى، والمقرر إقامته بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويشارك فيه 1300 شاب.

 

رئيس "محلية البرلمان" يقترح 4 ملفات للنقاش تتعلق بإقليم الإسكندرية وغرب الدلتا

أكد المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن حرص مؤسسة الرئاسة على إقامة مؤتمر الشباب بشكل دورى يؤكد رغبتها المستمرة فى التواصل مع جموع الشباب المصرى فى كافة المحافظات، موضحا أنه يتمنى مناقشة العديد من الملفات الضرورية خلال هذا المؤتمر خاصة أنها حققت قدر من التواصل بين الحكومة والرئاسة والبرلمان والشباب.

 

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن أول هذه الملفات هو رؤية مؤسسات الدولة المختلفة سواء الحكومة أو البرلمان للتعامل مع أزمة المبانى المخالفة والأحوزة العمرانية باعتبار محافظة الإسكندرية تملك عدد كبير من هذه المبانى المخالفة على أن يتم وضع حلول جذرية لها، موضحا أن ثانى هذه الملفات يتمثل فى كيفية تنشيط السياحة الساحلية فى إسكندرية أو مرسى مطروح وعودة معدلاتها الطبيعة.

 

وأوضح النائب، أنه يرغب أيضا فى أن يتطرق المؤتمر إلى فكرة إنشاء الشركة القابضة لتجميع القمامة، حيث اقترحتها اللجنة وتمت الموافقة عليها من وزارة التنمية المحلية ومن رئاسة الوزراء، مؤكدا أن تسريع إجراءات إنشاء الشركة سوف يساهم فى حل أزمة كبيرة مثل القمامة، إضافة إلى ملف الهجرة غير شرعية

 

حسن خير الله يطالب بالنقاش حول دور شركات القطاع الخاص بالإسكندرية فى توفير وظائف

وأكد النائب حسن خير الله، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، وعضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، أن مشكلة البطالة المنتشرة بين أبناء عروس البحر الأبيض المتوسط، يجب أن تكون حاضرة خلال فعاليات المؤتمر الدورى للشباب، موضحا أن الجميع يدرك أن الحكومة لا يوجد فيها تعيينات ولكن يجب أن نشجع القطاع الخاص على توفير هذه الوظائف.

 

وأضاف حسن خير الله، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الكثير من شركات القطاع الخاص الموجودة فى الإسكندرية أو يتم إنشائها لا تعتمد على أبناء الإسكندرية أو البحيرة أو مرسى مطروح فى التعيينات ويتم الاعتماد من محافظات أخرى مطالبا بأن يتم تخصيص نسبة من الوظائف لأبناء أقليم الإسكندرية.

 

رزق راغب ضيف الله: مراكز الشباب تحتاج إلى نظرة عاجلة من الحكومة

وقال النائب رزق راغب ضيف الله، عضو مجلس النواب عن دائرة العامرية وبرج العرب بمحافظة الإسكندرية، إن مراكز الشباب تحتاج إلى نظرة عاجلة من الحكومة، موضحا أن الكثير من المخصصات المالية التى يتم تخصيصها لتطوير مراكز الشباب لا تكفى وبالتالى يجب أن يكون التطوير شاملا.

 

وأضاف "ضيف الله" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن مراكز الشباب تساعد على حماية الشباب من الأفكار المتطرفة والإرهابية بالإضافة إلى أنها تعد مكان رائع لقضاء أوقات فراغهم. وأشار النائب إلى أن ملف تطوير المدارس الفنية يحتاج إلى نقاش موسع، مشددا على أن أهمية ودور تطوير هذه المدارس فى تحقيق النهضة والتقدم من خلال توفير برامج تدريب للشباب بحيث يكونوا جاهزين لسوق العمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة