أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تلزم مالكى الطائرات بدون طيار بالحصول على "كورسات" لضمان السلامة

السبت، 22 يوليو 2017 09:00 م
بريطانيا تلزم مالكى الطائرات بدون طيار بالحصول على "كورسات" لضمان السلامة طائرة بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الحكومة البريطانية لسن عدد من القواعد الصارمة الخاصة بالطائرات بدون طيار بعد أن بدأ تزايد شعبيتها يثير عددا من المخاوف المتعلقة بالسلامة، إذ سيفرض على المواطنين الذين يمتلكون طائرات بدون طيار وزنها أكثر من 250 جراما إلى تسجيل طائراتهم وحضور دورات التوعية بالسلامة بموجب قواعد حكومية جديدة أعلنت اليوم السبت.
 
ووفقا لموقع "تك إنسايدر" الأمريكى فولم تحدد وزارة النقل متى يمكن تطبيق القواعد الجديدة أو كيفية تطبيقها بالضبط، لكنها قالت إن الاختبارات مصممة لتقييم ما إذا كان أصحابها يفهمون لوائح السلامة والأمن والخصوصية.
 
وقالت الحكومة إنها تخطط أيضا لتوسيع استخدام "السياج الجوى"، وسيشمل ذلك برمجة طائرات بدون طيار باستخدام نظام تحديد المواقع العالمى GPS لتفادى دخولها مناطق حظر الطيران، مثل السجون أو حيز المطار.
 
وقال شركة DJI أحد أشهر صانعي الطائرات بدون طيار، للـ بى بى سى إنها تؤيد التدابير الجديدة المقترحة. وقال وزير الطيران اللورد مارتن كالانان: "إن إجراءاتنا تعطى الأولوية لحماية الجمهور مع تعظيم الإمكانات الكاملة للطائرات بدون طيار، إذ تثبت الطائرات بدون طيار على نحو متزايد أهمية تفتيش الهياكل الأساسية للنقل من أجل إصلاح أو مساعدة الشرطة وخدمات الإطفاء فى عمليات البحث والإنقاذ، بل إنها تساعد على إنقاذ الأرواح".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة