أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي بـ"لوك جديد" فى مواجهة الفيصلى الأردنى الليلة بالبطولة العربية

السبت، 22 يوليو 2017 09:30 ص
الأهلي بـ"لوك جديد" فى مواجهة الفيصلى الأردنى الليلة بالبطولة العربية فريق الأهلي
كتب فتحى الشافعى - رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح فريق الأهلى فى التاسعة والربع مساء اليوم السبت، مشواره بالبطولة العربية حين يلاقى نظيره الفيصلى الأردنى على ملعب السلام، ويقع الأحمر على رأس المجموعة الأولى بالبطولة برفقة كل من الفيصلى الأردنى ونصر حسين داى الجزائرى والوحدة الإماراتي.

 

ورغم أن الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى كان يتحفظ فى البداية على فكرة المشاركة فى مباريات البطولة خوفا من الإصابات التى تطارد نجومه بين الحين والآخر، إلا أنه رضخ فى النهاية وقرر اللجوء إلى اللاعبين البدلاء للاعتماد عليه فى المباريات لتفادى أى قلق قد يؤثر على مشواره فى دورى الأبطال الأفريقي.

 

التقى الأهلى نظيره الفيصلى فى مباراتين بالبطولات العربية، وحقق الفوز فى كلتيهما، كانت الأولى في البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس عام 1995، وانتهت بفوز الأحمر بهدف دون مقابل، أحرزه رضا عبد العال ،أما المباراة الثانية كانت فى بطولة النخبة العربية عام 1997، وانتهت بفوز الأهلى بنتيجة 4-صفر.

 

الأهلى يعيش حالة نشوة كبيرة بعد الفوز الأخير بالقمة 114 أمام الزمالك، وإنهاء المسابقة المحلية دون أى هزيمة، وقرر حسام البدرى المتواجد حاليا فى كندا لزيارة أسرته الاستعانة بعدد من عناصر الدكة للمشاركة فى مباريات البطولة التى أصبح هناك رغبة قوية فى التتويج بها، خاصة فى ظل المكافآت المالية المغرية التى يحصل عليها البطل والتى تصل لحوالى 45 مليون جنيه.

 

أحمد أيوب المدرب العام والقائم حاليا بمهمة المدير الفني قام بجمع معلومات عن النادى الأردنى من خلال مشاهدة بعض مبارياته فى الدورى المحلى هناك، مؤكدا للاعبين أن الضيوف لا يمكن الاستهانة بهم خاصة أن لديهم خط دفاع قوى للغاية بجانب امتلاكه ثنائى هجومى متميز.

 

ويغيب عن الأهلى فى مباراة اليوم 7 لاعبين من القوام الرئيسى هم، شريف إكرامى وعبد الله السعيد وأحمد فتحى وحسام عاشور وعلى معلول ومؤمن زكريا وسعد سمير بعد قرار حسام البدرى بإراحة بعض العناصر الأساسية خوفا من تعرضهم للإجهاد وما يترتب على ذلك من إصابات، كما يغيب وليد سليمان الذى يعانى من مزق الضامة وتم استبعاده نهائيا من البطولة وعدم قيده فى قائمة المارد الأحمر، بجانب حسام غالى لعدم جاهزيته البدنية ونفس الحال لعماد متعب.

 

تشكيلة الأهلي المتوقعة لمباراة اليوم هي: محمد الشناوى وصبرى رحيل ومحمد نجيب ورامى ربيعة ومحمد هاني، وفى الوسط أكرم توفيق وصالح جمعة وعمرو بركات وميدو جابر وكريم نيدفيد وعمرو جمال.

 

فى المقابل، يُدرك مدرب الفيصلى نيبوشا يوفوفيتش صعوبة مواجهة اليوم، وتابع المدير الفنى مباراة القمة المصرية التى أقيمت باستاد برج العرب لرصد نقاط القوة والضعف لدى الأهلي،مؤكدا على جاهزية لاعبيه وحماسهم للمنافسة على اللقب.

 

وقال نيبوشا إنه يعلم وبقية جهازه أنه سيكون فى مواجهة صعبة أمام بطل مصر، وكان الفيصلى قد خاض مباراة ودية واحدة على هامش المعسكر التدريبى أمام فريق حفر الباطن السعودى وانتهت بالتعادل 1-1.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة