أكرم القصاص - علا الشافعي

احترس من حواء.. 57% من النساء يحاولن خلع أزواجهن دون علمهم فى 2017.. 24% منهن لجأن للقضاء للحصول على نفقة رغم عدم التقصير.. والأزواج يصرخون: "بنعيش معاهم وناكل مع بعض فى بيت واحد ونصحى على الغدر فجأة"

السبت، 22 يوليو 2017 12:03 ص
احترس من حواء.. 57% من النساء يحاولن خلع أزواجهن دون علمهم فى 2017.. 24% منهن لجأن للقضاء للحصول على نفقة رغم عدم التقصير.. والأزواج يصرخون: "بنعيش معاهم وناكل مع بعض فى بيت واحد ونصحى على الغدر فجأة" 57% من النساء يحاولن خلعن أزواجهن دون علمهم فى 2017
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إحصائية حديثة لمكاتب تسوية المنازعات بمحاكم الأسرة وفق رصد عشوائى للدعاوى أن 57% من الأزواج بـ2017 اشتكوا أثناء الاستماع لهم بجلسات التسوية أنهم فؤجئوا بتقدم زوجاتهن لإقامة دعاوى الطلاق والخلع دون إخبارهم رغم مكوثهن فى منازل الزوجية، فيما اشتكى 20% منهم بقيام الزوجات بإعلانهم عن طريق عنوان خاطئ للتحايل والغش لحرمان الأزواج من حقهم القانونى بالدفاع عن أنفسهم".

 

ووفق رصد عشوائى بمحاكم الأسرة بإمبابة وزنانيرى ومصر الجديدة تم إحصاء 2200 زوج تقدموا بالشكوى أمام مكاتب تسوية المنازعات عن قيام الزوجات بالتقدم بدعاوى للخلع رغم ممارستهن علاقتهن الزوجية بشكل طبيعى مع الأزواج. كما أكد الرصد أن شكوى الأزواج وصلت أيضا لدعاوى النفقة، حيث أكدت نسبة 24% عن قيام الزوجات بإقامة دعاوى نفقة خلسة دون إخبار الأزواج رغم عدم التقصير فى الإنفاق عليهن وأبنائهن وعدم وجود مشاكل سابقة.

 

الأزواج: "بناكل وننام ونعيش فى بيت واحد ونصحى على الغدر"

ووفق رصد بعض الدعاوى بمحكمة الأسرة بزنانيرى أكد المهندس "طارق.ك" فى رده على دعوى الخلع التى أقامتها زوجته "ن.ظ" والتى حملت رقم 6578 لسنة 2017، حيث قامت رغم مكوثها فى منزله وحل المشاكل التى وقعت بينهما بسبب قضائه أوقات كثيرة فى عمله بواسطة أهلها وأهله بصورة ودية فوجئ بالمحضر يسلمه إعلان دعوى الخلع بمنزله.

 

كما أكد الموظف الحكومى ردا على دعوى زوجته لأداء نفقتها له أمام محكمة الأسرة بإمبابة رقم 3657 لسنة 2017، أن زوجته تعيش معه فى منزل واحد والخلافات التى تحدث بينهما طبيعية مثل معظم البيوت المصرية ولكن حماته دفعتها للتقدم للمحكمة حتى جبره على الإنفاق فوق ما تتحمله طاقته ودخله المحدود، مؤكدا أن حماته قالت له بالمحكمة: "اتصرف ورجلك فوق رقبتك وأصرف عليها وأولادها أحنا هنأدبك يأما طلقها وتسيب ليها الشقة".

 

كما أدلى الزوج "بكرى.ط" عن معاناته مع زوجته "رفيده.ه" أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة قائلا إنه تعرض للعنف طوال سنوات زواجه مع زوجته وبالرغم من ذلك رفض تطليقها حفاظا على استقرار أبنائه، وحتى لا يحرمه من العيش مع أم وأب مثل كل أصدقائهم ولكنه فوجئ بعد فترة أن زوجته التى تقيم معه فى منزل واحد وتنام بجواره تذهب لمحكمة الأسرة، وأقامت دعوى خلع ضده وأعلمته على عنوانه القديم الذى تركه منذ سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

الزوج العلبان

القانون فىصف الزوجة وهى معمول القانون متفصل على مقاسها ربنا يخلى سوزان

هوده القانون بتجوز علشان النفقة رغم انها كانت عانس فداالدنيا ربنا يخلى سوزان

عدد الردود 0

بواسطة:

الزوج العلبان

اية رايك قانون حلو مش عايزين يتغير زى مارفعوا الدعم

قانون زى الزفت عملوه علشان الست تعرف تخرب بيت الراجل وتسرقه كويس على اكمل وجه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زين

ولسه كمان

دكتورة أمنه نصير عوزة تعمل قانون بعد 25 سنة مع مراتك تاخد نصف الورث غصب عنك؟ ؟؟والله قانون الخلع خرب بيوت كتير

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

"لا يضار والدً لمولود لة" صدق الله العظيم اولا الزوج غير ملزم شرعا بتقديم مسكن حضانة هذة بدعة

ابتدعوها اسرة السادات عنما تطلقت بنتهم من ابن احمد مرعي الى الآن وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار "وكل ينفق من سعتة" صدق الله العظيم ثانيا سن الحضانة انهاه رسول الله بعد فطام الولد, ذلك عند اقامة الحد على المرأة التي زنت تركها حتى فطمب ابنها ثم اقام عليها الحد وليس 15 عاما كما في مصر ةاساسا سبب خلع هند ايام رسول لأنها لم تراة قبل الزواج يوجد نساء يطلبن الخلع بعد 25 سنة زواج, المراة نسيت العشرة الطيبة والمودة والرحمة اساس الزواج وبخثت عن المديات ارضى بما قسمة الله لك تكن اغنى الناس والمهم حسن المعاملة والألفة وحسن الغشرة

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

الاخ حازم توفيق

للاخوة الذين يقولوا ان الزوج غير ملزم بتوفير مسكن للحضانه !!!ماذا تفعل المرأه مع الحكاية الازلية لزوج احب امرأه اخري سواء في العمل او علي الانترنت وهي حكاية معروفه واغلب حالات الطلاق والخلع تحدث بسببها وقرر ان يخرب بيته بسبب مراهقته المتأخرة ، في هذه الحاله هل علي الزوجه ان تهيم في الشارع مع ابنائها حتي توفر المسكن الذي كان مسكنها وابنائها للسنيورة الجديدة التي قبلت ان تخرب بيت بأكمله وتستحوذ علي رجل هو في الاساس رجل ندل وتعيش معه الزوجه من قبيل ظل رجل ولا ظل حيطه وتصبح في النهاية رضت بالهم والهم مش راضي بيها ،هذا ما تريدونه ؟؟ الاف المطلقات ترمي في الشارع بابنائهن لمجرد ان الزوج غضب عليها او زهق منها او أحب غيرها والحب شعلل في اعماق قلبه ولهلب كبده ؟، فالنتق الله ونقول قولا سديدا.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

إلي الأخ Lolo مع التحية

مش الزوج اللي راح أحب أمرأة أخرى أنت طيب أوي يا لولو ده هي اللي يترافق راجل تاني وتخلع جوزها وتجيب رفيقها ف البيت بتاع الحضانة يا معام وغاليأ ما تفسد أخلاقيات البنات والأسرة تتدمر مع أحترامي طبعأ للشريفات ولكل قاعدة شواذ لكن الغالبية دلوقتي بقت كده بعد هدم الشرع وتفصيل القوانين من ترزية الهانم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة