أكرم القصاص - علا الشافعي

75 دقيقة.. أزارو يُنعش الضغط الأهلاوي والفيصلي يحافظ على هدف التقدم

السبت، 22 يوليو 2017 10:58 م
75 دقيقة.. أزارو يُنعش الضغط الأهلاوي والفيصلي يحافظ على هدف التقدم مباراة الأهلي والفيصلى الأردنى
كتب فتحى الشافعى - تصوير حسن محمد - كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت 75 دقيقة من مباراة الأهلى والفيصلى الأردنى المقامة حاليًا باستاد السلام، فى أولى مباريات الفريقين بالبطولة العربية التى انطلقت اليوم بالقاهرة والإسكندرية وما زالت النتيجة تقدم بطل الأردن بهدف نظيف.

ويلعب الأهلى والفيصلي فى المجموعة الأولى التى تضم كلاً من نصر حسين داى الجزائرى والوحدة الإماراتى، وفاز الأول فى أولى مباريات الجولة الأولى بثنائية نظيفة.

وبدأ الأهلى اللقاء بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى، باسم على، صبرى رحيل، محمد نجيب، رامى ربيعة، عمرو السولية، أكرم توفيق، كريم نيدفيد، ميدو جابر، جونيور أجاى، وعمرو جمال.

وبدأ الأهلى المباراة بنشاط هجومى، ولاحت أكثر من فرصة لعمرو جمال وميدو جابر لكن التسرّع منع الأهلي من التسجيل، ووقع لاعبو الفيصلى فى خطأ دفاعى ووصلت الكرة إلى ميدو جابر الذى انفرد بحارس المرمى، لكنه سدد الكرة بقوة فوق العارضة.

وواصل المارد الأحمر سيطرته انطلاقاته وسيطرته على مجريات المباراة فيما اعتمد الفريق الأردني على الهجمات المرتدة التى وقف ليها الدفاع الأهلاوي بالمرصاد.

محاولات عشوائية من الأهلي لضرب الدفاع الأردني مع اقتراب نهاية الشوط السلبي وقاد باسم علي هجمة سريعة ومرر كرة إلى كريم نيدفيد وسجل هدفًا لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وحاول الأحمر التسجيل قبل نهاية الشوط الأول لكن دون جدوى لينتهى هذا الشوط بالتعادل السلبى.

الشوط الثاني

بداية حماسية من الأهلي أيضاً فيما واصل الفريق الأردني اللعب على الهجمة المرتدة ونجح الضيوف من تسجيل الهدف الأول من خطأ ساذج وقع فيه محمد نجيب الذى أعاد الكرة بشكل غريب لمحمد الشناوي حارس الأهلي لكن مهاجم الفيصلي سدد الكرة واسكنها الشباك قبل أن تصل للشناوي مُسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 56.

واستغل الفيصلي تراجع أداء الأهلي وكاد يُسجل هدفًا ثانيًا لكن محمد الشناوي أنقذ الموقف، وشارك المغربي وليد أزارو في أول ظهور له مع الأهلي بدلاً من ميدو جابر.

وساهم نزول أزارو في زيادة النزعة الهجومية ولعب أزارو كرة عرضية جيدة لكنها ولم يلحقها عمرو جمال، ثم دفع أحمد أيوب القائم بأعمال المدير الفني بأحمد حمودي بدلاً من أكرم توفيق.

ونال إبراهيم الظواهري بطاقة صفراء للخشونة مع وليد أزارو، وكاد عمرو السولية يُسجل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 73  لكن الحارس الأردني أمسك بالكرة.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة