أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل حقوق الإنسان بالبرلمان: سياسات قطر تشبه إسرائيل فى قلب الحقائق

الجمعة، 21 يوليو 2017 06:39 م
وكيل حقوق الإنسان بالبرلمان: سياسات قطر تشبه إسرائيل فى قلب الحقائق محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الدول الأربعة المقاطعة لقطر لديها الدلائل والبراهين على دعم الدوحة للتنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى أن سياسية قطر الداعمة للإرهاب انكشفت أمام العالم كله.

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تصريحات وزير خارجية قطر بأن الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب لا تقدم الأدلة التى تثبت قطر دعمها للإرهاب يعتبر وقاحة، مشيرا إلى أن الدوحة تتعامل بأسلوب المماطلة.

وأشار الغول إلى أن قطر ضالعة فى العمليات الإرهابية التى وقعت فى مصر وراح ضحيتها العديد من الشهداء، لافتا إلى أن يجب الدفع بقوة لمعاقبة الدوحة جنائياً من خلال مجلس الأمن على دعمها للعمليات الإرهاب.

وتابع :" قطر ترتدى الثياب الصهيونى وتتآمر على العرب باستعانتها بإيران"، لافتا إلى أن سياسات الدوحة الخارجية  تشبه إلى حد كبير إسرائيل فى قلب الحقائق.

كانت مصر، أكدت فى مجلس الأمن أن النظام الحاكم فى قطر يتبنى سياسة دعم الإرهاب، بتمويله، وإمداده بالسلاح، وبتوفير الملاذ الآمن، وبالتحريض، وسواء كان ذلك فى ليبيا، أو فى سوريا أو فى العراق، أو فى دول أخرى، وشددت مصر على أن تلك السياسة يمارسها النظام القطرى وهو يعتقد أن المصالح الاقتصادية واختلاف التوجهات السياسية قد تحول دون محاسبته من جانب مجلس الأمن الدولى على انتهاكاته لقرارات المجلس.

 

 

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة