أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار 10 مساء.. المتحدث العسكرى: مقتل 30 تكفيرياً فى قصف جوى بشمال سيناء

الجمعة، 21 يوليو 2017 10:07 م
موجز أخبار 10 مساء.. المتحدث العسكرى: مقتل 30 تكفيرياً فى قصف جوى بشمال سيناء المتحدث العسكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" عددا من الأخبار الهامة خلال الساعات القليلة الماضية على رأسها إعلان المتحدث العسكرى تمكن قوات إنفاذ القانون من الجيش الثانى الميدانى والشرطة المدنية من فرض حصار محكم على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح ولليوم الرابع على التوالى قامت القوات بأعمال المداهمات الأرضية بالتعاون مع القوات الجوية أسفرت عن مقتل 30 تكفيريا شديد الخطورة والقبض على 5 آخرين، وتدمير 12 عربة دفع رباعى تستخدمها العناصر التكفيرية لاستهداف القوات المصرية.. وفيما يلى موجزا لأهم الخبار للساعة 10 مساء.
 
 
تمكنت قوات إنفاذ القانون من الجيش الثانى الميدانى والشرطة المدنية بفرض حصار محكم على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح ولليوم الرابع على التوالى قامت القوات بأعمال المداهمات الأرضية بالتعاون مع القوات الجوية والتى أسفرت عن مقتل عدد (30) فرد تكفيرى شديدى الخطورة والقبض على (5) آخرين، وتدمير عدد (12) عربة دفع رباعى تستخدمها العناصر التكفيرية لإستهداف قواتنا. 
 
 
خرج أمير قطر تميم بن حمد فى خطاب إلى الشعب القطرى عقب انتفاضة العمال التى عصفت بالدوحة، وأعترف بوجود أزمة تعانيها بلاده، معرباً عن أمله فى أن ينتهى الوضع قريباً، وقال إن "الحصار" الذى فرضته دول الرباعى العربى أدت لوقوع عدد من الأزمات داخلية فى البلاد.
 
 
 
طالب الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، منظمة الأمم المتحدة بتوفير الحماية لمقدساتنا وشعبنا من اعتداءات الاحتلال، ومطالب للقوات الإسرائيلية بالإفراج عن جميع المعتقلين.
 
نقلت قناة "النيل الإخبارية"، بث مباشر من أداء مئات الفلسطينيين العشاء قبالة المسجد الأقصى، وذلك بعدما منعتهم قوات الاحتلال الإسرائيلى من دخوله.
 
 
أعلن نائب وزير النقل الروسى فاليري أوكولوف أن مصر وروسيا كثفتا مؤخرا الاتصال والتفاعل حول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.
 
وأوضح المسئول الروسى أن فى السنوات الأخيرة تم تفعيل التعاون والاتصالات مع الجانب المصرى، حيث يرتبط ذلك مع اقتراب الموسم السياحي فى مصر.
 
 
أفادت فضائية ON Live، فى نبأ عاجل منذ قليل، باندلاع أعمال شغب فى عدة مدن قطرية جراء إضراب العمالة الأجنبية عن العمل.
وكانت مصادر قد أكدت للقناة نفسها، نقلاً عن مصادر، أن الأزمة الاقتصادية فى قطر بدأت تظهر نتيجة عناد تنظيم الحمدين.
 
 
ينشر "اليوم السابع" صور قاعدة محمد نجيب العسكرية قبل افتتاحها، غدا السبت، والتى تضم 1155 منشأة حيوية، و72 ميدانا للتدريبات المختلفة، وتقع فى مدينة الحمام، فى نطاق المنطقة الشمالية العسكرية.
 
 
أكد الهلال الأحمر الفلسطيني تعامله مع 400 إصابة من بينها إصابات خطيرة خلال المواجهات بين قوات الاحتلال والمصلين عند حاجز قلنديا بالقدس.
 
 فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية وصول 15 إصابة إلى مستشفى بيت جالا الحكومى، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى إصابة واحدة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
 
 
طالبت مصر إسرائيل بالوقف الفورى للعنف والتصعيد الأمنى ضد الفلسطينيين فى القدس ومحيط المسجد الأقصى، معربة عن قلقها البالغ من تداعيات هذا التصعيد، واستيائها الشديد لوقوع ضحايا ومصابين من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء جراء الاستخدام المفرط للقوة.
 
 
أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الجمعة، استخدام قوات الأمن الإسرائيلية للقوة المفرطة والرصاص الحى ضد الفلسطينيين العزل من أبناء مدينة القدس المحتلة، خاصة فى المناطق المجاورة للمسجد الأقصى الشريف، الأمر الذى أدى إلى مقتل عدد منهم وإصابة العشرات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة