أكرم القصاص - علا الشافعي

من إيتو إلى إبراهيموفيتش.. حرب جوارديولا لا تتوقف ضد المهاجمين

الجمعة، 21 يوليو 2017 01:00 م
من إيتو إلى إبراهيموفيتش.. حرب جوارديولا لا تتوقف ضد المهاجمين جوارديولا وأجويرو
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جوسيب جوارديولا واحد من المدربين الكبار الذى فرض نفسه بقوة على ساحة كرة القدم فى السنوات الأخيرة، وحال المدرب الإسبانى كحال العديد من المدربين، حيث أن لديه العديد من الإيجابيات التى كانت سببًا مباشرًا فى نجاحه على مدار تلك السنوات، إلا أن لديه أيضًا بعض السلبيات لعل أبرزها ضحاياه من اللاعبين الذين دربهم خلال مسيرته مع أندية برشلونة الإسبانى وبايرن ميونخ الألمانى ومانشستر سيتى الإنجليزى حاليًا وكان معظمهم من المهاجمين أبرزهم إبراهيموفيتش وصامويل إيتو وقد يكون أجويرو ضحية جديدة.

 

يرصد التقرير التالى الذى نشره موقع "سكواكا" الإنجليزى ضحايا جوارديولا من المهاجمين فى الأندية التى دربها:

 

صامويل إيتو
صامويل إيتو

 

1- صامويل إيتو

استغنى عنه جوارديولا عندما كان مدربًا لبرشلونة لفريق إنتر ميلان فى صيف 2010 كجزء من صفقة التعاقد مع السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، ويلعب حاليًا المهاجم الكاميرونى فى فريق أنطاليا سبور التركى، حيث كان واحدًا من أفضل المهاجمين فى تاريخ البارسا وساهم فى جلب العديد من البطولات للنادى كما أنه فى ذلك الوقت كان يبلغ من العمر28 عامًا فقط.

جوديونسن
جوديونسن

 

2- إيدور جوديونسن

لعب فى برشلونة 3 مواسم خلال الفترة من 2006 حتى 2009، قبل أن يرحل إلى موناكو الفرنسى فى صفقة انتقال حر، ولم يعتبر الخبراء تلك الصفقة خطأ من المدرب الإسبانى فكان يستحق اللاعب التضحية به.

ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتش

 

3- زلاتان إبراهيموفيتش

بعد موسم واحد من قدومه لبرشلونة استغنى عنه جوارديولا لفريق ميلان الإيطالى مقابل 24 مليون يورو، حيث لم يمنحه المدرب الإسبانى الفرصة الكافية لإثبات ذاته على ملعب "كامب نو" وكان ذلك خطأ كبير من "بيب" خاصة أن المهاجم السويدى تألق بعدها مع الأندية التى لعب لها ميلان ثم باريس سان جيرمان الفرنسى ومانشستر يونايتد الإنجليزى وتوج بالعديد من الألقاب.

هنرى
هنرى

 

4- تييرى هنرى

رحل عن صفوف برشلونة فى عهد جوارديولا إلى نيويورك ريد بولز الأمريكى فى صفقة انتقال حر، حيث اعلن اعتزاله بالدوري الأمريكي، ولم يؤثر بيعه على مسيرة البارسا وقتها خاصة أن الأسطورة الفرنسى كان قد تقدم فى السن.

بويان كركيتش
بويان كركيتش


 

5- بويان كركيتش

استغنى عنه جوارديولا عندما كان مدربًا لبرشلونة لفريق روما الإيطالى مقابل 10 ملايين إسترلينى.

 

ماريو جوميز
ماريو جوميز

 

6- ماريو جوميز

استغنى عنه جوارديولا عندما كان مدربًا لبايرن ميونخ الألمانى لفريق فيورنتينا الإيطالى، مقابل 17.2 مليون إسترلينى، حيث يلعب حاليًا فى فريق فولفسبورج الألمانى.

ماندزوكيتش
ماندزوكيتش


 

7- ماريو ماندزوكيتش

ارتكب جوارديولا خطئًا كبيرًا بالتخلى عن ماندزوكيتش لاعب بايرن السابق إلى أتلتيكو مدريد مقابل 18.7 مليون إسترلينى، حيث تألق المهاجم الكرواتى خاصة عندما انتقل لفريقه الحالى يوفنتوس الإيطالى.

بيتزارو
بيتزارو


 

8- كلاوديو بيتزارو

استغنى عنه جوارديولا عندما كان مدربًا لبايرن ميونخ لفريق فيردر بريمن الألمانى فى صفقة انتقال حر.

ويلفريد بونى
ويلفريد بونى


 

9- ويلفريد بونى

سمح جوارديولا بخورج مهاجم مانشستر سيتى على سبيل الإعارة لفريق ستوك سيتى الإنجليزى لأنه لم يحقق أى استفادة من اللاعب.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة