أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب: القطاع العام قاطرة التنمية وتحقيقه أرباحا بالمليارات يؤكد نجاح تطويره

الخميس، 20 يوليو 2017 02:00 ص
نائب: القطاع العام قاطرة التنمية وتحقيقه أرباحا بالمليارات يؤكد نجاح تطويره أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب، بالطفرة التى تحققها شركات القطاع العام خلال العامين الأخيرين، وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسى ورئاسة وزير قطاع الأعمال الدكتور أشرف الشرقاوى، بحيث استطاعت شركات قطاع الأعمال العام أن تحقق أرباحًا وصلت إلى  4 مليارات جنيه، وهى أعلى أرباح فى تاريخها، كما حققت إيرادات وصلت إلى 60 مليارًا خلال 9 أشهر.

 

 وأشار، فى بيان له، إلى أهمية الخطة الرئاسية والقومية الموضوعة لإحداث طفرة بشركات القطاع العام وإحيائها من جديد، خصوصًا أنها تستوعب عشرات الآلاف من العمال المصريين وتعمل فى قطاعات حيوية للغاية.

 

ولفت إسماعيل إلى أن تحقيق شركات قطاع الأعمال أرباحًا هائلة بهذا الشكل لأول مرة فى تاريخها، يؤكد أنها على الطريق الصحيح ولابد من مواصلة العمل.

 

 وأكد أن تسوية 75% من ديون القطاع للبنوك وإغلاق الملف نهاية العام، والعمل على عودة القطن المصرى لعرشه وشراء المحصول بالكامل بحسب التصريحات الصادرة من وزير قطاع الأعمال الدكتور أشرف الشرقاوى يؤكد أن القطاع العام عائد بقوة إلى سابق عهده.

 

وكان الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، أكد مؤخرًا إلى  اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى ومتابعته المستمرة لخطط إصلاح قطاع الأعمال العام واستعادة دوره كداعم لجهود التنمية الاقتصادية للدولة من خلال التوسع فى استثمارات القطاع لزيادة عائد الدولة من أرباح القطاع، والأهم تحقيق المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة