أكرم القصاص - علا الشافعي

محلل سياسى كويتى: السفير الإيرانى أصبح منبوذا فى المجتمع وأتوقع عدم عودته

الخميس، 20 يوليو 2017 08:56 م
محلل سياسى كويتى: السفير الإيرانى أصبح منبوذا فى المجتمع وأتوقع عدم عودته خلية العبدلى
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب والمحلل السياسى الكويتى، على الفضالة، إنه بالرغم من أن الكويت خفضت مستوى العلاقات والتمثيل الدبلوماسى مع إيران، ولم تقم بسحب سفيرها من طهران كما لم تطرد السفير الإيرانى من الكويت إلا أنه أصبح منبوذا فى الكويت ولن يحضر أى مناسبة أو يقيم أى حفل.

 

وتوقع المحلل السياسى الكويتى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن يذهب السفير الإيرانى فى إجازة صيفية إلى بلاده ولا يعود مجددا، مرجعا ذلك إلى عدم رغبة الأوساط السياسية والشعبية فى الكويت فى التعامل مع السياسيين والدبلوماسيين الإيرانيين.

 

ورأى الفضالة أن البرلمان الكويتى يرفض بالإجماع الممارسات الإيرانية فى الكويت، مضيفا أنه من المتوقع أن يشكل البرلمان لجنة لإدارة الأزمة مع الحكومة الإيرانية والخروج بتوصيات ردا على إيواء إيران مطلوبين فى قضايا إرهابية.

 

ونشرت وسائل إعلام إيرانية اليوم الخميس أن الحكومة الكويتية امهلت السفير الإيرانى 45 يوماً لمغادرة أراضيها.

 

وأعلنت الكويت صباح اليوم الخميس عن إغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة الإيرانية، وتخفيض عدد الدبلوماسيين العاملين فيها.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، أكد مصدر مسئول فى وزارة الخارجية الكويتية أنه بعد صدور حكم محكمة التمييز رقم 901 لسنة 2016 بشأن ما يعرف بخلية العبدلى، قامت وزارة الخارجية باتخاذ الخطوات اللازمة حيال ما ورد فى حيثيات الحكم من مشاركة جهات إيرانية بمساعدة ودعم أفراد الخلية.

 

واستدعت الخارجية الكويتية السفير الإيرانى وأبلغته بقرار السلطات الكويتية تخفيض عدد الدبلوماسيين العاملين فى السفارة الإيرانية، وإغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة، وتجميد أية نشاطات فى إطار اللجان المشتركة بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة