أكرم القصاص - علا الشافعي

باسم مرسى يفلت من عقوبات الجبلاية بعد أزمة القمة 114.. تقارير الحكم والمراقبين تتجاهل الإشارات الخارجة لمشجعى الأهلى.. المسابقات لن تلجأ للفيديوهات.. وكوبر يتمسك باستبعاده من معسكر الفراعنة أمام أوغندا

الخميس، 20 يوليو 2017 05:06 م
باسم مرسى يفلت من عقوبات الجبلاية بعد أزمة القمة 114.. تقارير الحكم والمراقبين تتجاهل الإشارات الخارجة لمشجعى الأهلى.. المسابقات لن تلجأ للفيديوهات.. وكوبر يتمسك باستبعاده من معسكر الفراعنة أمام أوغندا باسم مرسى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفلت باسم مرسى مهاجم الزمالك، من عقوبات اتحاد الكرة بعد إشاراته الخارجة لجمهور الأهلى فى مباراة القمة 114 التى أقيمت بين القطبين الكبيرين الاثنين الماضى، على استاد برج العرب فى الجولة الـ34 والأخيرة من عمر الدورى الممتاز.

وتجاهل الحكم الأسكتلندي ويليام كولوم، الذى أدار قمة الأهلي والزمالك، ما فعله باسم مرسي مهاجم الأبيض من إشارات خارجة للجمهور الأحمر قبل انطلاق المباراة.

باسم يستفر الجماهير
باسم يستفر الجماهير

 

وقال مصدر مسئول باتحاد الكرة لـ"اليوم السابع"، إن تقرير الحكم جاء خاليًا من أى إدانة لمهاجم الزمالك، موضحًا أن الواقعة حدثت قبل انطلاق المباراة، وبالتالى يصعب على الحكم والمراقبين رؤيتها، كما أن شريط المباراة لم يظهر هذه الإشارات.

وتابع المصدر -الذى فضل عدم ذكر اسمه- أن اللائحة فى هذه الحالة تنص على مراجعة تقرير حكم المباراة والمراقبين أولاً، وحال عدم ذكر الواقعة فى التقارير، يتم الرجوع إلى شريط المباراة الأصلى من التليفزيون المصرى، وبناء عليه يتم تحديد العقوبة من عدمها، مؤكدًا أن التقارير وشريط المباراة لم تتضمن إدانة للاعب.

باسم مرسى
باسم مرسى

 

وتابع أنه إذا ذكر الحكم الواقعة فى تقريره أو ظهرت إشارة اللاعب الخارجة فى شريط المباراة الأصلى كان سيأخذ نفس عقوبة أحمد حسام ميدو مدرب دجلة، بعدما ذكر مراقب المباراة فى تقريره إشارة مدرب دجلة الخارجة لجماهير الأهلى فى مباراة الكأس الأخيرة ليتم إيقافه 6 مباريات، بينما باسم كل الفيديوهات المتداولة غير معترف بيها.

فى السياق ذاته، قرر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، استبعاد باسم مرسى من المعسكر المقبل فى أغسطس استعدادًا لمباراتى أوغندا، المقرر لهما يومى 31 أغسطس و5 سبتمبر فى الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، بعد أزمته فى مباراة فريقه الأخيرة أمام الأهلى والإشارة الخارجة لجماهير الأهلى عقب المباراة التى فاز بها الأحمر 2 / 0.

باسم بقميص المنتخب
باسم بقميص المنتخب

 

وكان الجهاز الفنى للمنتخب قد طلب من باسم مرسى الهدوء والتركيز فى المباريات فقط والابتعاد عن الأزمات حتى يعود لصفوف الفراعنة مجدداً بعد استبعاده منذ أكثر من 8 أشهر، عقب مغادرته للملعب بين شوطى مباراة غانا والتحجج بأنه مصاب.

ورغم عدم معاقبة باسم من اتحاد الكرة، الا أن كوبر تمسك باستبعاد باسم مرسى منعًا للدخول فى أزمات مع الجماهير الحمراء الساخطة عليه، خاصة أن مستواه الفنى متراجع للغاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

فرعون

إذا كان بقوا يرجعوا للفديو فى المباريات. يبقى طظ فى الفيديو قبل أو بعد المبارايات؟ عموما دى مش اهانه الأهلاوية. دى اهانه لصاحب الفعله و من يتركه بلا عقاب . الاهلويه منتصرون رغم أنف عديمى الأخلاق

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى مسعود

لا أمل

طالما سياسة الخوف من الصوت العالى والبلطجة هى السائدة ، لن ينصلح حال هذا البلد ولن نتقدم خطوة إلى الأمام . والكيل بمكيالين هل نظرة حسام البدرى الحادة أكثر قذارة مما ارتكبه هذا اللاعب ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

طبعا كلام فاضى !

شريط المباراة وفيديوهات الواقعة توضح بجلاء الواقعة ، ويمكن مواجهة المدعو باسم بها ، أم انكم خايفين من مورتا ، العدل أساس الملك ، والمساواة سر تقدم الأمم فى أى مجال ، كفاية الكيل بعشرة مكاييل،،!!عشان بصراحة زهقنا وقرفنا !

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

هارد لك يامحرر

تحس وانت تقرأ الخبر ان السيد المحرر ينزف الما من عدم إيقاف اللاعب رغم المجهود الذى بذله طوال الأيام الاخيره فى كتاباته حتى انك تحس انه بيحلم بباسم وهو نايم معلش هارد لك يعنى مسمعناش منك نقد للجمهور ياحامى الأخلاق

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

يعني لمؤاخذه الجماهير معاتيه أو متخلفين عقليا عشان نتغاضي عن اسأتهم همه كمان .

علي فكره دايما تصرفات اللاعب بتكون رد فعل وكلنا عارفين الجماهير شكلها ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

الي صاحب تعليق هارد لك يامحرر

كلامك صح هو في حد مودي الرياضه في ستين داهيه غير النقاد اللي من النوعيه دي

عدد الردود 0

بواسطة:

abdoon

ان طلع العيب من اهل العيب

على الاصل دور كل واحد اخلاقه تدل على اصله فان كانت اخلاقه طيبة فاصله طيب او العكس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة