أكرم القصاص - علا الشافعي

محميات البحر الأحمر: لم ترصد أى قناديل بحر سامة وظهورها بسبب موسم تكاثرها

الأحد، 02 يوليو 2017 11:14 ص
محميات البحر الأحمر: لم ترصد أى قناديل بحر سامة وظهورها بسبب موسم تكاثرها الدكتور أحمد غلاب ومحرر اليوم السابع
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، إنه لم يتم تسجيل أو ظهور ورصد أى أنواع سامة من قناديل البحر على البحر الأحمر، موضحاً ان سبب ظهور كميات كبيرة من قناديل البحر على الشواطئ مؤخرا، كانت فى فترة ذروة التكاثر.
 
وأضاف الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قناديل البحر تتجمع على سطح المياه فى فترة المد وتتكون على الشواطئ وهى تسمى هائمات بحرية ويتكون 95% منها من المياه، كذلك تسمى اللاسعات وهى غير خطرة على الإطلاق ويمارس الغواصين وخاصة فى البحر الأحمر الغطس وسط تجمعات كبيرة منها دون أدنى مشكلة .
 
وأوضح غلاب لـ"اليوم السابع" أن قناديل البحر الأحمر تتحرك طبقاً لحركة التيار، وهى محدودة الحركة، وأن النوع الشائع فى البحر الأحمر يسمى أورالا، موضحا أن الطريقة الصحيحة عند وجودها بكميات كبيرة على شاطئ البحر أن يتم تجميعه بشباك الصيد ودفنه على الشاطئ وهذا ما كان تتبعه أغلب القرى السياحية بالبحر الأحمر لنظافة الشاطئ.
 
وتابع: أن قناديل البحر تسببت فى عدة مشكلات فى أمريكا وبحر اليابان وأيرلندا، حيث تجمعت وتمكنت من انسداد مواسير محطات تحلية مياه البحر، وكذلك قامت بالدخول لمزارع الأسماك وتسببت فى موت الأسماك بعد استخدام كميات كبيرة من الأكسجين داخل المزارع السمكية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة