أكرم القصاص - علا الشافعي

تجاوزت 4.3 مليار قدم مكعب..

البترول : محطات الكهرباء تستهلك 85% من إنتاج مصر من الغاز الطبيعى

الأربعاء، 19 يوليو 2017 05:10 م
البترول : محطات الكهرباء تستهلك 85% من إنتاج مصر من الغاز الطبيعى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت محطات الكهرباء معدلاتها العالية فى استهلاك الغاز الطبيعى، حيث سجل يوم الإثنين الماضى أكبر نسبة استهلاك والتى تجاوزت نحو 4.3 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى بما يزيد عن 85% من إجمالى انتاج مصر من الغاز الطبيعى.

 

وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن معدلات استهلاك المحطات سجلت ما بين 4.28 و 4.3 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعى أيام الأحد والإثنين والثلاثاء خلال هذا الأسبوع، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها مصر منذ أسبوع .

 

ويبلغ إجمالى الإنتاج المحلى لمصر من الغاز الطبيعى نحو 5.1 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، بعد دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية بمشروع غازات غرب الدلتا إلى الانتاج والمتمثلة فى حقلا ليبرا وتورس بطاقة انتاجية تبلغ نحو 700 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا، بالإضافة إلى الزيادة الأخيرة فى إنتاج حقل نورس من الغاز.

 

وأضاف المصدر، أن "ايجاس" تستورد حاليا نحو 10 شحنات شهريا، لتلبية حاجة الاستهلاك المحلى المتزايدة من الغاز الطبيعى، خاصة قطاع الكهرباء، الذى فاقت معدلات استهلاكه ارقاما قياسية أول مرة تشهدها البلاد، بعد أن كانت مستقرة عند 3.5 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز .

 

وتابع المصدر أن إجمالى الكميات المستوردة حاليا تصل إلى مليار قدم مكعب يوميا من الغاز.

 

ويبلغ إجمالى استهلاك مصر من الغاز الطبيعى نحو 6 مليارات قدم مكعب يوميا، تستحوذ الكهرباء منه على نحو 71% بالإضافة إلى استهلاك القطاع الصناعى والمنزلى والتجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة