خالد صلاح

النائب حسنى حافظ يطالب بتحويل أرض المعرض الزراعى لمشروعات للشباب

الأربعاء، 19 يوليه 2017 11:41 ص
النائب حسنى حافظ يطالب بتحويل أرض المعرض الزراعى لمشروعات للشباب النائب حسنى حافظ


كتب ـ هشام عبد الجليل

تقدم النائب حسنى حافظ، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية، بشأن تحويل أرض المعرض الزراعى بمنطقة سموحة بالإسكندرية المغلقة منذ أكثر من عشرين عاما واستغلالها كمشروعات صغيرة للشباب.

وأضاف حافظ فى طلبه، أن تحويل هذه الأراضى يأتى ضمن خطة الحكومة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع تخفيف الأعباء عن الشباب خاصة فى خدمة القروض، مشددا على ضروة إعداد خطة للاستفادة من هذه الأراضى من خلال الاستعانة بطلاب كليتى الفنون الجميلة والهندسة بجامعة الإسكندرية من خلال وضع آلية للاستفادة من هذه الأراضى.

وطالب عضو مجلس النواب، مساهمة المجتمع من أجل إقامة مشروعات صغيرة للشباب مع توفير شبكة مواصلات لتلك المنطقة، منوها إلى أن هذه الأراضى ستساهم بشكل كبير فى خفض نسبة البطالة وتنمية قدرات ومهارات الشباب وإيجاد فرص عمل لهم ولهذا لابد من سرعة اتخاذ قرار بشانها.

الجدير بالذكر ، أن النائب حسنى حافظ سبق وأن تقدم بالعديد من طلبات الإحاطة لوزير التنمية المحلية بخصوص هذا الموضوع ولكن جميعها لم يتم الرد عليها حتى الآن ، مناشدا الوزير بضرورة الرد عليه ودراسة الأمر بجدية، مؤكدا على أن الأرض مهجورة وبدون فائدة منذ أكثر من 20 عامًا.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة