خالد صلاح

وكيل"خارجية" البرلمان: إنشاء قاعدة إيرانية فى قطر تعدى سافر على الأمن العربى

الثلاثاء، 18 يوليه 2017 02:00 ص
وكيل"خارجية" البرلمان: إنشاء قاعدة إيرانية فى قطر تعدى سافر على الأمن العربى طارق رضوان وكيل لجنة الشئون الخاريجية بمجلس النواب


كتب مصطفى السيد

قال طارق رضوان، وكيل لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن التقارير الخليجية، التى تفيد بأن هناك اتفاق بين أمير دولة قطر تميم بن حمد، والرئيس الإيرانى حسن روحانى على إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية على الأراضى القطرية الهدف منها توصيل رسالتين، الأولى للولايات المتحدة الأمريكية والتى تهدف بأنه فى حالة نقل قاعدة العيديد الأمريكية سيكون مكانها قاعدة إيرانية.

وأضاف رضوان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرسالة الثانية تستهدف دول الخليج كنوع من الاستفزاز رداً على المقاطعة، مشيرا إلى أن قطر تمارس مراهقة سياسية، لأنه لا يعقل أن تكون قطر بهذه المساحة الجفرافية ويكون على أراضيها ثلاثة قواعد عسكرية أمريكية وتركية وإيرانية.

وأشار رضوان، إلى أن هذا الاتفاق يعد استفزازا لدول الخليج التى ترى أن إيران تشكل خطرا كبيرا على أمنها القومى، لافتا إلى أن ما تفعله قطر تعدى سافر على الأمن القومى العربى بإنشائها قاعدة عسكرية على أراضيها.

وكانت مصادر خليجية، كشفت عن اتفاق بين أمير الإرهاب تميم بن حمد آل ثانى، مع الرئيس الإيرانى حسن روحانى بإنشاء قاعدة عسكرية إيرانية بالدوحة، على غرار القاعدة التركية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة