السبت، 22 يوليه 2017 02:40 م
خالد صلاح

التنمية الصناعية تستعد لسحب 800 قطعة أرض من مستثمرين غير جادين

الثلاثاء، 18 يوليه 2017 01:03 ص
التنمية الصناعية تستعد لسحب 800 قطعة أرض من مستثمرين غير جادين المهندس طاق قابيل وزير التجارة والصناعة

كتب إسلام سعيد

تستعد هيئة التنمية الصناعية لسحب ما يقرب من 800 قطعة أرض من المستثمرين غير الجادين فى استغلالها للأغراض التى تم من خلالها التخصيص.

وأفاد مصدر بالتنمية الصناعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن عددا كبيرا من المستثمرين استجاب للتحذيرات التى تم توجيهها لهم بخطابات رسمية من الهيئة وبدأوا استغلال الأراضى والشروع فى عمل البنية التحتية للمشاريع التى تم التخصيص لها.

وأضاف، أن قرار سحب الأراضى بعد انتهاء المهلة التى حددتها التنمية الصناعية لبدء استغلال الأراضي خاصة بعد منحهم مهلة عام كامل منذ منتصف العام الماضي، ونسعى لمواجهة تسقيع الأراضى.

وكشف المصدر، أن هناك بعض المستثمرين "سقع" قطع الأرض ولفترة زمنية طويلة ولم يستجب للخطابات الصادرة من الهيئة بضرورة الاستفادة من الأرض وتنفيذ المشروعات الصناعية عليها.

وبشأن المناطق التي سيتم سحب الأراضى من المستثمرين الغير جادين منها، أكد المصدر ، أنه لا يوجد منطقة بعينها ولكن كل منطقة صناعية بها أراضى متروكة دون استغلال سيتم سحبها.

وبشأن تخصيص الأراضي للمطورين الصناعيين، أعلن أنه بدءا من الجمعة تبدأ هيئة التنمية الصناعية اجراءات طرح 3 مجمعات صناعية بنظام المطور الصناعي بمحافظات المنيا وبنى سويف والفيوم ، وذلك تنفيذا لخطة الوزارة الهادفة إلى إنشاء 8 مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص بمحافظات الصعيد، لافتا إلى أن المجمعات الـ 4 الأولى التى تم طرحها شهر مايو الماضى  وشملت محافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسيوط قد تقدمت لها عدد من شركات المطور صناعى وجارى حالياً تلقى العروض من هذه الشركات.

وكان المهندس طاق قابيل وزير الصناعة، أعلن عن أنه سيتم  الانتهاء من الاجراءات الخاصة بالترسية وبدء أعمال التخطيط والترفيق للـ 7 مجمعات قبل نهاية العام الجاري كما يجرى حالياً إتخاذ إجراءات الترفيق الداخلى والخارجى للمجمع الـ8 بمنطقة مصر النوبة بمحافظة أسوان تمهيداً لطرحه قريباً حيث تصل مساحة المجمع الواحد حوالى 300 ألف متر ويضم 200 مصنع صغير في كل محافظة .

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة