أكرم القصاص - علا الشافعي

"الزراعة" تكثف برنامجها التدريبى للمفتشين الزراعين للحد من غش المبيدات

الإثنين، 17 يوليو 2017 03:00 ص
"الزراعة" تكثف برنامجها التدريبى للمفتشين الزراعين للحد من غش المبيدات عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت لجنة مبيدات الأفات الزراعية بوزارة الزراعة تكثيف البرنامج التدريبى للمهندسين الزراعيين ومفتشى المبيدات  للحد من سوء استخدام المبيدات وانتشار المغشوشة منها والمهربة.
 
وأكدة الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات،  فى تصريحات  لـ"اليوم السابع "، أن  البرنامج الأول منها يستهدف تدريب 740 مهندس زراعى، من المديرين المسئولين عن محلات الإتجار فى  المبيدات من خلال مراكز التدريب المعتمدة من اللجنة، واستكمال التدريب التخصصى لمهندسى مكافحة الآفات والإرشاد والبستانية تبعا للمحاصيل الزراعية الحاصلين على التدريب بعقد ندوات إرشادية حلقية للمزارعين.
 
وأضاف رئيس لجنة المبيدات ،أنه تم الاتفاق مع مشروع مبادرة التجارة الخضراء التابعة لمنظمة اليونيدو على تنفيذ برنامجين للتدريب لتدريب 50 من الباحثين المتميزين لإعدادهم كمدربين لمطبقى المبيدات في محافظات مصر المختلفة، وسوف يتم عقد برنامج في إحدى محافظات الوجه القبلى والآخر في البحرى.
 
وتابع محمد عبد المجيد، أن البرامج يشمل ايضا تدريب مفتش  الجمارك وتدريب ضباط وصف الإدارة العامة لشرطة المسطحات والأطباء والمسعفين والاتحاد العام لمنتجي ومصدرى الحاصلات البستانية ومفتشى سحب عينات المحاصيل الزراعية والعاملين والفنيين بوزارة التموين والتجارة الداخلية والصوامع والشون والمطاحن.
 
وتابع رئيس لجنة المبيدات، أن اللجنة تدعم كل ما من شأنه المساهمة في ترشيد استخدام المبيدات وتطبيق سياسات واستراتيجيات المكافحة المتكاملة للآفات، مشيرا إلى أن التدريب يتم وفق أحدث الأساليب العلمية للتنمية البشرية ومن خلال حزمة من الممارسات التدريبية المتميزة ويتولاها باحثين متخصصين يتم توجيههم ومنابعة نشاطهم وفق محاور التدريب التفاعلي والعملي وبأستخدام وسائل وتقنيات التدريب المختلفة.‏









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة