خالد صلاح

5 أسباب تحفز الزمالك للفوز على الأهلى.. دفعة معنوية للبطولة العربية.. الاقتراب من المركز الثانى.. مصالحة الجماهير بعد وداع أفريقيا.. الإفراج عن المستحقات المالية.. تحطيم احتكار فوز الأهلى على الغريم بالدورى

الإثنين، 17 يوليه 2017 05:48 م
5 أسباب تحفز الزمالك للفوز على الأهلى.. دفعة معنوية للبطولة العربية.. الاقتراب من المركز الثانى.. مصالحة الجماهير بعد وداع أفريقيا.. الإفراج عن المستحقات المالية.. تحطيم احتكار فوز الأهلى على الغريم بالدورى الزمالك

كتبت ياسمين يحيى

يدخل فريق الزمالك مباراة القمة اليوم أمام فريق الأهلى والمقرر لها الثامنة من مساء اليوم باستاد برج العرب، ولديه عدة أسباب تحفزه للفوز على المارد الأحمر على جميع المستويات.

دفعة معنوية للاعبين

فوز الزمالك على الأهلى يمنح لاعبى الفريق دفعة معنوية قبل البدء فى منافسات البطولة العربية التى تقام بالإسكندرية أغسطس المقبل، ما سينعكس على النتيجة ويساهم فى تألق اللاعبين خلال المنافسات العربية، ويشارك بها الأهلى أيضًا.

الاهلى-والزمالك
الأهلى والزمالك

 

الاقتراب من المركز الثانى

الزمالك لديه 66 نقطة ويقع فى المركز الثالث بجدول ترتيب فريق الدورى، وإذا استمر به الحال فى هذا المركز فلن يشارك فى دورى أبطال أفريقيا، بل ستقتصر المشاركة على الكونفدرالية فقط الموسم المقبل، ولكن حال الفوز على الأهلى يرتفع رصيد الفريق إلى النقطة 69، وبعد حكم القضاء بإعادة مباراة الأزمة مع المقاصة، قد يفوز الفريق الأبيض، ويصل رصيده إلى النقطة 72، وهو ما يعنى بقاؤه فى المركز الثانى بدلاً من المقاصة صاحب الـ74 نقطة، حال إعادة المباراة ليبقى رصيد الفريق الفيومى 71 فقط بفارق نقطة واحدة عن الزمالك.

  مصالحة الجماهير

يسعى فريق الزمالك بلاعبيه وجهازه الفنى والإدارة إلى مصالحة الجماهير البيضاء خاصة أن الفريق ودع دورى الأبطال بعد التعادل أمام أهلى طرابلس 2/2 فى اللقاء الذى جمع بينهما بالجولة السادسة والأخيرة من دورى الدور المجموعات، ما جعل الجماهير تنقلب على اللاعبين والفريق ككل، والفوز بلقاء اليوم يجعل الجماهير ترضى نسبيًا عن الفريق وأدائه خاصة أنه سيكون أمام الغريم التقليدى الأهلى.

جماهير الزمالك
جماهير الزمالك

 

الإفراج عن المستحقات المالية

فوز الزمالك على الأهلى يجبر مجلس الإدارة على الإفراج عن المستحقات المالية للاعبين والتى تم تجميدها لحين الفوز على الفريق الأحمر، وفقًا للوعد الذى منحه رئيس الزمالك للاعبين أن الفوز فى لقاء اليوم سيتقاضى كل لاعب مستحقاته المتبقية من عقده عن الموسم.

مرتضى-منصور-أحمد-جلال-إبراهيم-جماهير-الزمالك
مرتضى منصور وأحمد جلال 

 

استعادة الفوز الغائب منذ 10 سنوات

تغلب الفريق الأبيض على نظيره الأحمر فى لقاء اليوم، ما سيجعله يحطم رقم الأهلى بمواصلة الفوز على الزمالك لمدة 10 سنوات متتالية، ليتوقف احتكار الأهلى للفوز على الغريم التقليدى الزمالك فى مباريات الدورى. 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة