الأحد، 23 يوليه 2017 04:54 ص
خالد صلاح

4 عقوبات رادعة للمنضمين للتنظيمات الإرهابية وتلقى تدريبات عسكرية بالخارج

الإثنين، 17 يوليه 2017 05:30 ص
4 عقوبات رادعة للمنضمين للتنظيمات الإرهابية وتلقى تدريبات عسكرية بالخارج إرهابيون - أرشيفية

كتب محمود نصر

بعد أن القت السلطات الليبية القبض على 4 مصريين ينتمون لتنظيم "داعش"،وفى منطقة صحراوية قرب مدينة البيضاء مقر الحكومة الليبية المؤقتة، ينشر "اليوم السابع" عقوبة الانضمام لتنظيمات إرهابية وتلقى تدريبات عسكرية فى الخارج.

 

عرف قانون مكافحة الإرهاب المصرى الإرهاب بأنه كل جماعة أو جمعية أو هيئة أو جهة أو منظمة أو عصابة مؤلفة من ثلاثة أشخاص على الأقل أو غيرها أو كيان تثبت له هذه الصفة أيا كان شكلها القانونى أو الواقعى سواء كانت داخل البلاد أو خارجها وأيا كان جنسيتها أو جنسية من ينتسب إليها تهدف إلى ارتكاب واحدة أو أكثر من جرائم الإرهاب أو كان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها لتحقيق أو تنفيذ أغراضها الإجرامية.

 

1 يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 10 سنوات كل مصرى تعاون أو التحق بغير إذن كتابى من السلطة المختصة بالقوات المسلحة لدولة أجنبية أو بأى من الجماعات المسلحة أو الجمعيات أو الهيئات أو المنظمات التى يقع مقرها خارج مصر وتتخذ من الإرهاب أو التدريب العسكرى أو تعليم الفنون الحربية أو الأساليب القتالية أو الحيل أو المهارات وسائل لتحقيق أغراضها فى ارتكاب جرائم إرهابية أو الإعداد لها ولو كانت أعمال هذه الجهات غير موجهة إلى مصر.

 

إذا تلقى الجانى أى نوع من أنواع التدريب أو التعليم المشار إليها بالفقرة السابقة من هذه المادة تكون العقوبة السجن المؤبد.

 

كما يعاقب بذات العقوبة المنصوص عليها بالفقرة الأولى من هذه المادة كل من سهل لغيره التعاون أو الالتحاق أو العبور إلى خارج مصر بغرض الانضمام إلى القوات المسلحة لدولة أجنبية أو بأى من الجماعات المسلحة أو الجمعيات أوالهيئات أو المنظمات.

 

يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 10 سنين كل من قبض على شخص أو خطفه أو احتجزه أو حبسه أو قيد حريته بأى قيد إذا كان الغرض من ذلك إجبار إحدى السلطات أو الجهات بالدولة على القيام بعمل أو الامتناع عنه أو الحصول على مزية أو منفعة من أى نوع.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

ادهم

١٠ سنوات ؟

هذا القانون غير رادع . و المشرع ليخرج و يضحك علينا و يحط جنب كلمة ١٠ سنوات كلمة المشدد ، يا فرحتي .

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed sherif

10 سنين

هو ده القانون ده بيشجع الناس على الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

فين الأرهاب

هو ليه مش بتحاولوا تقضوا على الأرهاب بتجفيف المنابع الفكرية.

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

لماذا لانطبق عليهم حد الحرابة بدلا من هذه العقوبات الهزيلة !!

او على الاقل علقوهم فى اعمدة بالشارع وسيبوا الباقى علينا احنا الشعب ها نقوم بالواجب !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود على

10 سنين سجن وسنة السجن ب 10 شهور يعنى 8 سنين يابلاش

ويطلع بعدها يكمل ارهابه مرة اخرى بعد ما يكون اختلط بكبار الارهابيين فى السجن واخد دورات مكثفة ده لو اتحكم عليه اصلا وملقاش اى ثغرة قانونية تطلعه براءة فعلا رادع جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

Rami

الدماء المصرية ليست رخيصة

ما هذا الهراء ، كل من أنضم وتلقى التدريبات هو إرهابى بمعنى الكلمة ولكن لم يتمكن من سفك دماء الأبرياء لتمكن السلطات من القبض عليه فقط ولو أفلت أو هرب سيتمكن من سفك الدماء ، وأين عقاب الأسرة التي تعلم وتتستر على أبنائها الإرهابيين القتلة ،بل أن الوقاحة وصلت إلى اتهام وزارة الداخلية بتهمة الاختفاء القسري رغم علم الكثير بما يفعل أبنائهم . مثل هذه القوانين ستدفع إلى القصاص منهم ومن أسرهم وكل من يتعاون معهم دون اللجوء للقانون وهذا ما يسعى إليه خنازير حقوق الإنسان والخونة ليكون قانون الغاب هو المسيطر وتسقط الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

لماذا نعلف هؤلاء الخرفان 10 سنين على حساب الشعب الغلبان المفروض نخلص منهم !!

نظرا لان الخرفان اغبياء جدا فيمكن التخلص منهم بطريقة بسيطة وهى ان نسهل لهم الهرب الى اماكن صحراوية محددة ويتم تصفيتهم هناك لمقاومتهم السلطات ونهلص من اكلهم فهم يحبون الاكل ببلاش وممكن نجرب هذه الخطة على الشاطر ويديع والبلتاجى والعريان وبعدها مرسى !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة