خالد صلاح

وكيل "نقل البرلمان": تطوير قطاع البضائع بالسكة الحديد يساهم فى سداد الديون

الإثنين، 17 يوليه 2017 12:03 م
وكيل "نقل البرلمان": تطوير قطاع البضائع بالسكة الحديد يساهم فى سداد الديون النائب محمد عبد الله


كتب ـ هشام عبد الجليل

تقدم النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير النقل، بخصوص خطة الوزارة لتطوير قطاع البضائع بالسكة الحديد، مؤكدا أنه حال تطويره ستستطيع هيئة السكة الحديد سد خسائرها المتراكمة والتى وصلت إلى 43 مليار جنيه.

 

وتساءل وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، عن خطة الوزارة لاستخدام السكة الحديد فى نقل البضائع من وإلى الموانئ فى المدن الرئيسية، وهل تدرس الوزارة نقل الحاويات عبر السكة الحديد بين الموانئ وبعضها، وبين الموانئ والمدن الصناعية بكافة المحافظات المصرية.

 

وطالب عبد الله، الوزارة باستغلال أموال القروض والمنح التى عقدتها باتفاقيات دولية خلال العشر سنوات الماضية فى شراء الجرارات الجديدة التى يحتاجها قطاع نقل البضائع للبدء فى تشغيله.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن نصيب قطاع نقل البضائع بالسكة الحديد أصبح 1% بعد أن كان 40% فى عام 2010، وهو ما أدى إلى زيادة الأعباء على الطرق، مشددا على ضرورة الاهتمام بالتوسع فى نقل البضائع لأنه سيوفر المال الذى سيدعم قطاع نقل الركاب، بالإضافة إلى أنه سيوفر الوقود يقلل من الازدحام المرورى على الطرق البرية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة