خالد صلاح

وقوع هجومان مسلحان تجاه مسجد بقرية عربية فى إسرائيل

الإثنين، 17 يوليه 2017 11:35 ص
وقوع هجومان مسلحان تجاه مسجد بقرية عربية فى إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلى

القدس (أ ف ب)

القيت قنبلة صوتية على مسجد، وأطلق مجهولون النار باتجاه مسجد آخر الاثنين فى قرية المغار العربية (شمال) بحسب قوات الشرطة الإسرائيلية التى نشرت تعزيزات فيها.

وتشهد القرية توترا بين المسلمين والدروز من السكان بعد مقتل شرطى درزى من سكانها فى هجوم الاقصى الجمعة الذى قتل فيه شرطى درزى اخر برصاص ثلاثة من عرب اسرائيل قتلوا فى الهجوم.

وأعربت الشرطة عن قلقها من حصول تصعيد.

وقالت متحدثة باسم الشرطة فى بيان ان المسجدين تعرضا للهجوم قبل ساعات الفجر، مشيرة انه لم تقع اصابات، بينما تضررت احد نوافذ المسجد الذى تعرض لاطلاق النار.

والمذهب الدرزى مذهب متفرع من الدين الاسلامى.

ويقول مسئولون إسرائيليون إن 110 آلاف درزى يعيشون فى شمال اسرائيل و20 الفا فى الجولان التى تحتلها إسرائيل.

وفرضت إسرائيل الخدمة الإجبارية العسكرية عام 1957على أبناء الطائفة الدرزية وتعاقب بالسجن كل من يرفض منهم الخدمة لأسباب قومية، خلافا لباقى العرب الإسرائيليين.

ويقدر عدد العرب فى إسرائيل بمليون و400 ألف نسمة يتحدرون من 160 ألف فلسطينى بقوا فى أراضيهم بعد قيام دولة إسرائيل عام 1948. وهم يشكلون 17,5% من السكان ويعانون من التمييز خصوصا فى مجالى الوظائف والاسكان.

             





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة