خالد صلاح

نقابة المهن التعليمية تبحث إجراءات سفر أوائل مبادرة "معلم أفضل" إلى لندن

الإثنين، 17 يوليه 2017 02:53 م
نقابة المهن التعليمية تبحث إجراءات سفر أوائل مبادرة "معلم أفضل" إلى لندن خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب


كتب محمود طه حسين

أكد خلف الزناتى، رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقاة المهن التعليمية ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أنه سيتم ترشيح مجموعة من أوائل مبادرة " معلم أفضل " فى كل الدورات التدريبية السابقة، للسفر إلى بريطانيا فى منحة تدريبية مجانية، بعد التصفيات النهائية.

جاء ذلك فى تصريح له عقب الاجتماع الموسع الذى عقده، اليوم الأحد، مع الدكتور ياسر خلف، مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة فى مصر، والدكتور محمد عبد النور استشارى التدريب باتحاد المعلمين العرب، والمكتب الإعلامى للمبادرة، لتحديد البرامج التنفيذية والإجراءات الخاصة بسفر أوائل مبادرة " معلم أفضل " والتى عقدت فى عدد من محافظات مصر خلال الفترة الماضية.

وأوضح الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة فى مصر أنه سيتم فى البداية عمل تقييم الإحتياجات التدريبية "TNA " لمجموعة الأوائل فى مبادرة " معلم أفضل "، وعددهم 31 متدربا.

وأشار مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة فى مصر إلى أنه سيتم التصفية فيما بين هؤلاء الأوائل فى دورة تدريبية فى 24 يوليو الجارى، على أن يتم تأهيلهم لمستوى أعلى من التدريب فى مدينة شرم الشيخ، بحيث يتم عقد إختبار لهم فى نهاية التدريب.

وأضاف أنه طبقاً لنتيجة الاختبار سيتم ترشيح مجموعة الأوائل للحصول على برنامج تدريبى فى فرع بورد المملكة المتحدة فى دبى، لافتاً إلى أنه سيتم ترشيح المجموعة الأجدر على السفر إلى لندن.

يذكر أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية لمهنيين مصر، ولاسيما المعلمين، من خلال مبادرة " مصر الحياة والعمل 2020 " والتى تتم بالتعاون بين اتحاد المعلمين العرب وبورد المملكة المتحدة للتدريب UK Training Board""، وعدد من النقابات المهنية الأخرى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة