خالد صلاح

موجز أخبار مصر للساعة 6.. السيسى: لن نسمح لأحد بالتدخل فى شئوننا

الإثنين، 17 يوليه 2017 06:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. السيسى: لن نسمح لأحد بالتدخل فى شئوننا الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح


نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لن تسمح لأحد بالتدخل فى شئوننا ويجب مواجهة سياسات دعم الإرهاب.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
 
 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الاثنين، بقصر الاتحادية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، ومحمد الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة.
 
 
 
 
 
أعلنت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية، بلجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، عن موافقة البنك المركزى، قيام البنوك العامة الثلاثة بتدبير الريال السعودي المطلوب لتغطية نفقات كافة شركات السياحة الخاصة ببرامج الحج هذا العام ، وفقا لآليات ستكون متاحة لكافة الشركات من خلال غرفة السياحة.
 
 
 
 
 
التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الاثنين، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى، فى إطار زيارته الحالية للقاهرة.
 
 
 
 
 
نشر وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة تقريرا مشتركا صدر اليوم من خلال الهيئة الأوروبية للشئون الخارجية والمفوضية الأوروبية فيما يتعلق بالشراكة القائمة بين الاتحاد الأوروبي ومصر خلال الفترة من يناير 2015 وحتى مايو 2017، وخلص إلى أن مصر تواجه بشكل متزايد تحديات فى مجالات مختلفة لكنه أكد التزام الاتحاد الأوروبي الكلى بمواصلة دعم القاهرة في مواجهة التحديات الراهنة، استنادًا إلى الأولويات الجديدة للشراكة.
 
 
 
 
 
تشير النتائج الأولية لتعداد مصر لعام 2017 إلى وجود نحو 94.5- 95 مليون نسمة يعيشون على أرض مصر ما بين مصريين وأجانب ولاجئين.
 
 
 
 
 
صرح صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران أن الشركة الوطنية تستعد حاليا لنقل مايقرب من 60 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة خلال موسم الحج لهذا العام 1438هـ / 2017 م، حيث طرحت مصرللطيران سعة مقعدية هذا العام تستوعب 63 ألف حاج على رحلاتها المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة خلال هذا الموسم، والذي يبدأ أولى رحلاته يوم 9 أغسطس القادم من مطار القاهرة إلى المدينة المنورة .
 
 
 
 
 
تصاعدت أزمة جزيرة الوراق أمس بسبب الشائعات التى أطلقها مثيرو الشغب من الجماعة المحظورة، التى تم الترويج بشكل موسع بأنه يتم إزالة المنازل لتهجير أهالى الجزيرة، وهو ما آثار حفيظتهم ودفعهم لجمع الأسلحة النارية ومواجهة الحملة التى لم يصدر فيها قرار يمس المواطنين الذين يعيشون فى مساكن على الرغم من أنها أملاك الدولة.
 
 
 
 
 
أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة أنه سيتم قطع المياه عن المناطق التالية: (منطقة الامتداد الشرقى للمستثمرين الشمالية والجنوبية – منطقة التمر حنة – الأيقونة – اللوتس – القرنفل – المستثمرين الشمالية – الجزء الشمالى من المستثمرين الجنوبية – القطاع الثالث والقطاع الرابع بمنطقة مركز المدينة – منطقة الجامعة الأمريكية)، وذلك ابتداء من الساعة 10 مساء اليوم الاثنين حتى الساعة 10 صباح غد الثلاثاء 18/7/2017، نظراً لقيام الشركة بأعمال إصلاح بأحد روافع المياه العكرة رقم 4 الخاص بتغذية محطة تنقية مياه الشرب بالقاهرة الجديدة.
 
 
 
 
 
استمرارا للعداء القطرى تجاه أشقائها العرب والعمل على تقويض أمنهم القومى، وتهديد مصالحهم واستقرارهم، والسماح لأعدائهم بزعزعة أوطانهم، كشفت مصادر خليجية عن اتفاق بين أمير الأرهاب تميم بن حمد آل ثانى، مع الرئيس الإيرانى حسن روحانى بإنشاء قاعدة عسكرية إيرانية بالدوحة، على غرار القاعدة التركية.
 
 
 
 
 
قرر البرلمان التركي، اليوم الإثنين، تمديد حالة الطوارئ فى البلاد لمدة 3 أشهر.
 
 
 
 
 
ترأس  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماع المجلس الأعلى للاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وذلك بكامل هيئته التي تضم  رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والخارجية، والإسكان، والكهرباء، والبيئة، والاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والمالية، والتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى رئيس المخابرات العامة، واالقائم بأعمال رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء. كما حضر الاجتماع وزيرة التخطيط، ورئيس هيئة الطاقة الذرية، ومدير مشروع المحطة النووية بالضبعة.
 
 
 
 
 
ساعات قليلة، ومن المقرر أن تعلن مؤسسة الرئاسة، عن اسم الرئيس القادم لمجلس الدولة، وتنتهى المدة القانونية للمستشار الدكتور محمد مسعود، الرئيس الحالى لمجلس الدولة، والذى سيتقاعد يوم 19 يوليو الجاري، ويكون يوم غدا الثلاثاء هو آخر يوم عمل له.
 
 
 
 
 
قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، إن 5 مجندين استشهدوا، وأصيب آخرون، إثر انفجار عبوة ناسفة بمدينة العريش بشمال سيناء.
 
 
 
 
 
يعتبر مسجد قايتباى الذى يقع بشارع السوق بمنشية ناصر واحدا من أشهر مساجد محافظة القاهرة وأقدمها، كما أن صورته مطبوعة على الجنيه المصرى، ولذلك فإن له مكانة كبيرة لدى المصريين، وكان ذلك سببا لحالة الاستياء الكبيرة التى حدثت بعد عدة ساعات من انتشار فيديو لرقص فوق مأذنته.
 
 
 
 
 
مع انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، لذا يقدم "اليوم السابع" عدة نصائح يجب على الطلاب وضعها فى اعتبارهم قبل التسجيل، وفقًا لما أكده سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.
 
 
 
 
 
حذر الدكتور هشام الخياط أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بمعهد تيودور بلهارس ، من المكملات الغذائية والكبسولات التى تباع فى الجيم لأنها تؤدى إلى تدمير الكبد.
 
 
 
 
 
يعتبر مسجد قايتباى الذى يقع بشارع السوق بمنشية ناصر واحدا من أشهر مساجد محافظة القاهرة وأقدمها، كما أن صورته مطبوعة على الجنيه المصرى، ولذلك فإن له مكانة كبيرة لدى المصريين، وكان ذلك سببا لحالة الاستياء الكبيرة التى حدثت بعد عدة ساعات من انتشار فيديو لرقص فوق مأذنته.
 
 
 
 
 
صرح حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين بأن النقابة رصدت التجاوز الذى قامت به المذيعة شيماء جمال مقدمة برنامج " المشاغبة " على فضائية " LTC " ، حيث استخرجت خلال إحدى الحلقات التى تتحدث فيها عن الإدمان كيسا يحمل مادة بيضاء واستنشقتها على الهواء، قائلة: "أنا وعدت المتصل إنى هشم هيروين على الهواء وأدينى وفيت بوعدى، بس حلوة الشمة أوى"، مما يُعد خروجاً صارخاً عن المعايير المهنية والأخلاقية .
 
 
 
 
 
أفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل، منذ قليل، بمقتل أكثر من 15 من ميليشيات الحوثى والمخلوع على عبد الله صالح فى مواجهات وغارات للتحالف العربى على محيط معسكر خالد غربى مدينة تعز.
 
 
 
 
 
كثّف حسام البدري المدير الفنى للأهلى من جلساته مع لاعبى الفريق الأحمر داخل فندق الإقامة بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وذلك على أمل حسم القمة 114 أمام الزمالك وإثبات الزعامة الحمراء بجانب تحقيق رقم قياسى بإنهاء المسابقة هذا الموسم دون التعرّض لأى هزيمة.
 
 
 
 
 
رغم أن مباراة القمة 114 التى تجمع الأهلى والزمالك فى الثامنة مساء الليلة على استاد برج العرب بالإسكندرية، فى الجولة الأخيرة لمسابقة الدورى العام، ليست مؤثرة على صعيد اللقب الذى حسمه الفريق الأحمر قبل نهاية المسابقة بـ4 جولات، إلا أن مباريات الناديين لا تخلو من الندية والإثارة فى أى مكان وزمان.
 
 
 
 
 
سيطرت أجواء مباراة القمة الـ114 بين الأهلى والزمالك، على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، بين تحليلات وتشجيع جماهير قطبى الكرة المصرية، حيث يعكف مشجعو كل فريق على تجهيز العبارات الساخرة لجمهور الفريق المنافس، وقبل ذلك كنا نتابع هذا الأمر داخل مدرجات ملعب المباراة، ولكن الآن سنتابعها عبر مدرجات تويتر بسبب إقامة المباراة بدون جمهور.
 
 
 
 
 
أعلن نادى ويست بروميتش ألبيون الانجليزي، اليوم، الاثنين، تعاقده رسمياً مع أحمد حجازى مدافع المنتخب الوطنى والنادي الاهلي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، بـ850 ألف إسترلينى.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة