خالد صلاح

مقتل 15 حوثيا و8 جنود فى اشتباكات مسلحة باليمن

الإثنين، 17 يوليه 2017 08:51 م
مقتل 15 حوثيا و8 جنود فى اشتباكات مسلحة باليمن عناصر من الجيش اليمنى

عدن (أ ف ب)

أعلنت مصادر عسكرية يمنية، مقتل 15 متمردا حوثيا و8 جنود، الاثنين، بعد مهاجمة القوات الحكومية لمواقع المتمردين فى منطقتين فى جنوب غرب البلاد.

وقال مسئولون أن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادى هاجمت موقعا للمتمردين الحوثيين وحلفائهم من المقاتلين الموالين للرئيس السابق على عبدالله صالح فى منطقة حيس، على الطريق الذى يربط مدينة تعز بمرفأ الحديبة على البحر الأحمر.

وأوضح المسؤولون ان الهجوم هدف الى قطع الطريق المؤدى الى المرفأ الذى يقع تحت سيطرة الحوثيين، واضافوا ان الهجوم الثانى استهدف المتمردين فى منطقة الهاملى شمال مرفأ المخا، والتى استعادتها القوات الحكومية فى فبراير الماضى كجزء من عملية كبيرة مستمرة لابعاد الحوثيين عن مناطق ساحل البحر الأحمر.

وأفاد المسئولون، أن عدة جنود جرحوا خلال المواجهات، وان طائرات التحالف الذى تقوده السعودية ساندت القوات الحكومية فى هجومها.

وشن التحالف فى مارس 2015 عملية ضد الحوثيين بعد ان حاصر المتمردون الرئيس هادى فى عدن واجبروه على مغادرتها الى الرياض، واستعادت القوات الحكومية منذ ذلك الوقت السيطرة على خمس محافظات جنوبية، منها عدن التى تحولت الى مقر مؤقت لحكومة هادي.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة