السبت، 22 يوليه 2017 02:43 م
خالد صلاح

مصادر فلسطينية: قطر مولت جدارا إسرائيليا على الحدود مع غزة بـ200مليون دولار

الإثنين، 17 يوليه 2017 02:45 م
مصادر فلسطينية: قطر مولت جدارا إسرائيليا على الحدود مع غزة بـ200مليون دولار الجدار الإسرائيلى مع قطاع غزة

كتب: هاشم الفخرانى

كشفت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى النقاب عن أن دولة قطر تمول الجدار الذى تبنيه إسرائيل على طول الحدود مع قطاع غزة ، حيث دفعت قطر مبلغ وقدره 200 مليون دولار من أصل مليار دولار تكلفة بناء الجدار الإسرائيلى.

وأكدت المصادر لـ" اليوم السابع"، أن قطر غازلت إسرائيل بهذا المبلغ فى الوقت الذى تقدم فيه مساعدات مالية لحركة حماس فى قطاع غزة.

وأوضحت المصادر، أن هذا المبلغ المقدم من قطر يهدف لتسريع بناء الجدار الذى من المزمع الانتهاء منه نهاية العام الجارى على أقصى تقدير، بهدف حماية حدود إسرائيل من أى عمليات للمقاومة تستهدف العمق الإسرائيلى.

وكان وزير المالية القطرى محمد العمادى قد أجرى زيارة لقطاع غزة فى شهر يونيو الماضى عبر الحدود الإسرائيلية، بزعم بحث العديد من القضايا التى تخص غزة من بينها إعادة الإعمار وأزمة الكهرباء، فى حين كان الهدف هو متابعة بناء الجدار الذى تبنيه إسرائيل على الحدود مع القطاع.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الغريب ان قطر تدعم الطرفين المتحاربين فتدفع لاسرائيل لبناء جدار عازل وتدفع لحماس لبناء انفاق تحتها !

اغرب دويلة فى العالم تدهم الاطراف المتنازعة لتشجعها على المزيد من الحروب فيدعموا الحشد الشعبى والدواعش وحزب الله والحوثيين ثم يشتركون فى التحالف رضده ويدعموا ايران واسرائيل والامريكان والقاعدة سياسة سمك لبن تمر هندى المهم عندهم ياشر اشتر !!

عدد الردود 0

بواسطة:

زكي احمد

اي مقاومه

قطر تعطي اسرائيل ٢٠٠ مليون دولار لاجل الحفاظ علي اسرائيل من اي هجوم من المقاومه اذا كان اصلا المقاومه وحماس مع اسرائيل دول زي ما احنا بنقول ايد واحده طيب كم شهر الان ولا كم سنه لم نسمع ان طلقه من حماس ضربت علي اي جندي اسرائيلي لا والادهي من كده ان قطر تقول انها لا تمول الارهاب طيب وتمويلها لاسرائيل ده مش ارهاب فين امريكا بقي وبريطانيا والمانيا وفرنسا الدول اللي بنقول عليها عظمي مفيش حد اتكلم منهم ليه حقيقي عالم وسخه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة