خالد صلاح

قيادات إخوانية تجتمع بأنقرة لنقل عناصرها بقطر إلى تركيا لتخفيف الضغط عن الدوحة

الإثنين، 17 يوليه 2017 12:52 م
قيادات إخوانية تجتمع بأنقرة لنقل عناصرها بقطر إلى تركيا لتخفيف الضغط عن الدوحة قيادات إخوانية تجتمع بأنقرة - أرشيفية


كتب محمود حسن

عقد عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، اجتماعا بأحد المعسكرات التابعة للجماعة، فى العاصمة التركية أنقرة، جمع بين محمود حسين، أمين عام جماعة الإخوان المسلمين، ومحمد حكمت وليد، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بسوريا، والقيادى الإخوانى وجدى غنيم وعدد آخر من القيادات الإخوانية، وذلك لبحث نقل عدد من عناصر الجماعة من قطر إلى تركيا.

وأكدت المصادر، أن الاجتماع الحالى يأتى فى ضوء القلق الإخوانى من فقدان الملاذ الآمن فى "الدوحة"، أو محاولة قطر تسليم عدد من قيادات الجماعة لسلطات الأمن فى بلدانهم، كـ "كبش فداء" لمحاولة امتصاص غضب الدول الأربعة وإنهاء حالة المقاطعة.

وذكرت المصادر أن الاجتماع شهد تشديدا، على بدء خطة نقل هذه العناصر فى أقرب وقت، على أن تمنح الأولوية للقيادات الأكثر خطورة، والمدانة فى عدد من القضايا والمحكوم عليهم فى بلدانهم بالإعدام، وعلى رأسهم، أسماء الخطيب المتهمة بالتخابر مع قطر، ويحيى موسى، المخطط لعملية اغتيال النائب العام هشام بركات، على أن يتم إخلاء العناصر الأقل خطورة فى وقت لاحق، وبشكل تدريجى لا يثير الريبة.

يأتى ذلك الاجتماع على خلفية تزايد الضغط الدولى على قطر، والتأكيد على صلاتها بجماعات إرهابية، وتوفير الدعم والإيواء لها، وآخرها تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التى ربط فيها بين قطر والإرهاب، وألمح إلى إمكانية نقل القاعدة الأمريكية من قطر.

 

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب احمد مصطفى

والله ما جاءوا إلا بالفتنة

اللهم خلص الوطن العربي والعالم الإسلامي والبشرية جمعاء من هؤلاء الأنجاس .. ما جاءوا إلا بالفتنة والشتات لم يقدموا أي خير للبشرية بل سالت الدماء على أيديهم وعم الخراب على الدول. اللهم اجعل كيدهم في نحرهم وخلص البشرية منهم سواء بالقتل أو سلط عليهم الأمراض لم تترك فرد منهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة