السبت، 22 يوليه 2017 10:39 م
خالد صلاح

سفير بريطانيا يطلق برنامج منح دولية لشركات النفط والغاز بمصر

الإثنين، 17 يوليه 2017 06:00 م
سفير بريطانيا يطلق برنامج منح دولية لشركات النفط والغاز بمصر السفير البريطانى لدى القاهرة جون كاسون

كتبت – رباب فتحى

قال السفير البريطانى لدى القاهرة جون كاسون، إنه لا يوجد شىء يدعم الاقتصاد المصرى كالدعم البريطانى لقطاع النفط و الغاز، حيث تقدم الاستثمارات البريطانية فى هذا العام وحده أكثر من 7 مليارات دولار من العملة الاجنبية إلى البنوك المصرية، بالإضافة إلى خلق وظائف جديدة للمصريين و امداد مصر بالطاقة.

وأضاف كاسون، خلال بيان صحفى حصل اليوم السابع على نسخة منه: "نريد تقديم المزيد. لذلك نطلق اليوم برنامج المملكة المتحدة الدولى  للمنح التدريبية لتوفير المهارات والمؤهلات العالمية للمصريين العاملين بمجال  النفط والغاز ولجعل مصر قوة عظمى للطاقة فى شرق المتوسط، فحين تجمع بين المؤهلات البريطانية العالمية مع القوى العاملة الشابة المصرية التى تتسم  بالذكاء والطموح ،نكون امام  قوة لا يمكن إيقافها".

وتم إطلاق برنامج المنح التدريبية الدولية لقطاع النفط والغاز اليوم بمقر السفارة البريطانية ويعد هذا البرنامج أكبر برنامج منح دراسية وتدريبية فى هذا القطاع بمصر.

وحضر المؤتمر ممثلون عن أكثر من 80 شركة من أكبر شركات النفط والغاز فى مصر، بما فى ذلك شركة British Petroleum ،Exxon ،Mobil Petrojet، EGAS ، GASCO ،Shell و .Echem

وتم تصميم البرنامج من قبل الأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة بلندن (IARS) الذراع التنفيذى لأكبر  جهة إعتماد بالمملكة المتحدة  بيرسون Pearson Education UK بالشراكة مع "مهارات النفط والغاز بمصر (OGS)".

ويهدف البرنامج إلى دعم رؤية الحكومة المصرية لتحديث وتطوير قطاع النفط والغاز.

وسيوفر برنامج المنح برامج تدريبية دولية عالية الجودة ومؤهلات بريطانية دولية معترف بها فى أكثر من 120 دولة حول العالم. يهدف البرنامج لتطوير معلومات ومهارات أكثر من 2000 موظف لتلبية الاحتياجات المتغيرة للشركات فى قطاع النفط والغاز.

وقال كريم الصفتي، المدير الإقليمى للأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة فى لندن: "يشرفنى أن أعلن اليوم  عن أكبر برنامج للمنح الدراسية فى قطاع النفط والغاز فى مصر والذى يركز على إعداد  القادة، و إنه من دواعى سرورى  ان يتم تنفيذ هذا البرنامج عن طريق التحالف القائم بين  مجموعة من أكبر المؤسسات العالمية OGS و IARS / PEARSON. إنى على ثقة  تامة أن الشراكة ستعزز نوعية برامج التطوير المهنى فى جميع مجالات  قطاع النفط والغاز فى مصر".





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

الانجليز من ابخل خلق الله

كل الفلوس اللى بيتكلم عنها السفير هى فلوس تضخ فى استشمارات لشركات بترول لبحث عن النفط علشان بيجى قدها اضعاف مضاعفة .فين مثلا التصنيع او نقل التكنولوجيا مش هتلاقى اكيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة