الأحد، 23 يوليه 2017 04:56 ص
خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. قارئ يشكو من الدورانات والانحدارات فى كوبرى عرابى بالمهندسين.. الكلاب الضالة والقمامة يحاصران المنطقة التاسعة بمدينة نصر.. وانقطاع الكهرباء بأحياء متفرقة بمحافظة السويس منذ الأمس

الإثنين، 17 يوليه 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئ يشكو من الدورانات والانحدارات فى كوبرى عرابى بالمهندسين.. الكلاب الضالة والقمامة يحاصران المنطقة التاسعة بمدينة نصر.. وانقطاع الكهرباء بأحياء متفرقة بمحافظة السويس منذ الأمس دفتر أحوال المواطن

كتب هيثم سلامة

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، الإثنين، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

قارئ يشكو من الملفات والانحدارات الشديدة فى كوبرى عرابى بالمهندسين

اشتكى أحد قراء "اليوم السابع" عبر خدمة صحافة المواطن، من الملفات والانحدارات الشديدة الموجودة فى كوبرى عرابى بالمهندسين، إذ تنحدر بشكل كبير ويشكل خطرا على المواطنين ويسبب عديدا من الحوادث.

وكتب القارئ فى شكواه لـ"صحافة المواطن"، أن الملفات الموجودة فى الكوبرى خطيرة جدا، ما يسبب كثيرا من الحوادث أسبوعيا، مؤكدا وفاة شاب بسبب الملف وسقوط السيارة من الأعلى فوق الجراج الموجود أسفل الكوبرى.

محور عرابى
محور عرابى

 

الكلاب الضالة والقمامة يحاصران المنطقة التاسعة فى مدينة نصر
 

أرسل القارئ محمد مسلم، شكوى من تراكم القمامة والكلاب الضالة فى المنطقة التاسعة فى مدينة نصر، وانتشار القمامة والحشرات الضارة والحيوانات الضالة، مشيرا إلى أن ذلك يحدث أمام أعين المسئولين فى الحى دون اتخاذ أى قرار بإزالتها.

وكتب محمد مسلم  عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "للأسف نعانى من تجمعات القمامة والكلاب الضالة  بالمنطقة التاسعة فى مدينة نصر بجوار مجمع مدارس شهير، دون اتخاذ أى قرار من المسئولين ووضع حلول لتلك المشكلة".

الكلاب الضالة فى مدينة نصر
الكلاب الضالة فى مدينة نصر

قارئ يشكو انقطاع الكهرباء بأحياء متفرقة بمحافظة السويس منذ الأمس
 

اشتكى القارئ حسام فتحى، عبر خدمة صحافة المواطن، من انقطاع التيار الكهربائى بأحياء متفرقة بمحافظة السويس منذ الساعة التاسعة من مساء الأمس.

وكتب القارئ فى شكواه أن الكهرباء مقطوعة بأحياء عديدة من المحافظة ومنها السلام 1 والسلام 2 والنهضة والفردوس والكوثر، مؤكدا قيام المواطنين بإرسال استغاثة إلى محافظ السويس اللواء أحمد حامد وغرف العمليات بحى الأربعين وديوان عام المحافظة.

رسالة القارئ
رسالة القارئ

 

مواطنة بالشروق تشكو عدم إضاءة أعمدة الإنارة ليلاً
 

أرسلت القارئة ياسمين محى الدين، والمقيمة فى المنطقة الرابعة بمدينة الشروق، شكوى من عدم إضاءة أعمدة إنارة ليلاً، مما أدى إلى انتشار السرقات على الرغم  توجيه العديد من الشكاوى إلى جهاز المدينة.

وأضافت القارئة، عبر رسالتها إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من عدم وجود أعمدة إنارة فى المنطقة بالكامل، مما يجعل التحرك فى المنطقة بعد المغرب مخيفا لنا، ويعرض أولادنا للخطر، بالإضافة إلى انتشار سرقة السيارات بالمنطقة والمناطق المجاورة".

الظلام فى مدينة الشروق
الظلام فى مدينة الشروق

طلاب "معهد الجيزة للهندسة" يشكون من شروط الالتحاق بالأقسام المتخصصة
 

اشتكى طلاب قسم إعدادى، بمعهد الجيزة للهندسة، من وضع شروط قاسية للالتحاق بالتخصصات الهندسية للعام التالى، دون أن يكونوا على علم بهذه الشروط منذ بداية الدراسة.

وقال عدد من الطلاب لـ"اليوم السابع" :" لم يتم إخطارنا بهذه الشروط من بداية السنة الدراسية، والآن أجبرنا المعهد كطلبة على دخول أقسام لا نريدها بحجة شروط وقواعد كتقديرات فى بعض المواد".

وتابع الطلاب :"نحن لسنا ضد ذلك ولكننا ضد أن يتم الإعلان عن ذلك في آخر أيام السنة الاعدادية فنسبة كبيرة من الطلبة لا تستطيع التحويل بسبب الرسوب بمواد (كمادة الصحة والسكان) وهذا ظلم كبير لنا"، وناشد الطلاب إدارة المعهد عبر خدمة "صحافة المواطن" باستثنائهم من هذه الشروط هذا العام، وإعلانها فى بداية العام الجديد لتكون واضحة لكل الطلاب.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة