السبت، 22 يوليه 2017 02:38 م
خالد صلاح

جابر نصار: الأمن الإدارى أطفأ حريق الباب الرئيسى للجامعة 2012 بـ"هدومه"

الإثنين، 17 يوليه 2017 03:22 م
جابر نصار: الأمن الإدارى أطفأ حريق الباب الرئيسى للجامعة 2012 بـ"هدومه" الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

كتب وائل ربيعى

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إنه عندما أشعل طلاب الإخوان الحريق فى غرفة الأمن الإدارى على الباب الرئيسى عام 2012، رفضت المطافئ الدخول خوفا من احتراق السيارات خلال المظاهرات التى كانت مشتعلة، مضيفا: "بحثنا عن مضخات إطفاء يديوية لإطفاء الحريق وكانت معطلة والأمن الإدارى أطفأ الحريق بـ"هدومه" وأشكرهم لأنهم جنود مجهولة فى منظمة إصلاح الجامعة".

 

وأضاف نصار فى كلمته خلال افتتاح شبكة إطفاء الحرائق بجامعة القاهرة، اليوم، أن دور الأمن الإدارى بجامعة القاهرة مهم للغاية وتطور كثيرا ويخضع للتدريب المستمر، مشيرا إلى أن الجامعة أثرية ومبانيها لا تعوض وتمثل ثروة قومية ولابد من الحفاظ عليها، قائلا: "عندما يحرق مبنى بجامعة أخرى جديدة يكون سهل إصلاحه لكن لما يتعرض عندنا مبنى للأذى لا يمكن أن نعوضه وكان التفكير فى الحفاظ على مقدرات وقيمة الجامعة بحلول علمية وجذرية".

 

وتابع رئيس جامعة القاهرة أن الخزان الجديد شبكة تمسك مفاصل الجامعة، وهناك أكثر من 305 محابس ونقاط إطفاء فى كل مناحى الجامعة، مشيرا إلى أنه تم إنشاء شبكة مياه جديدة فى الجامعة تزامنا مع إنشاء شبكة إطفاء الحرائق.

 

وأوضح نصار أنه تم تغيير الشبكات الخاصة بالمياه لشبكات متطورة نوعية من المواسير الصحية الآمنة ولحمتها قوية من نفس خامتها، وتم أيضا الفصل الكامل بين المياه وشبكة الحريق 100 نقطة لإطفاء الحريق بكل مناحى الجامعة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة